امير حسني

عمليه فتق الحجاب الحاجز للأطفال

تقييم هذا المقال
بواسطة , Sep-22-2022 عند 04:09 PM (39 المشاهدات)
عمليه فتق الحجاب الحاجز للأطفال هي إجراء لتصحيح فتق الحجاب الحاجز الخلقي. يحدث هذا النوع من الفتق عندما لا يتطور الحجاب الحاجز، وهو العضلة التي تفصل بين الصدر والبطن، بشكل صحيح. نتيجة لذلك، قد تبرز بعض أعضاء البطن في تجويف الصدر. تتضمن جراحة فتق الحجاب الحاجز إعادة الأعضاء إلى البطن وإغلاق الفتحة الموجودة في الحجاب الحاجز. عادة ما يتم إجراء الجراحة بالمنظار، وهي تقنية جراحية طفيفة التوغل. يستغرق التعافي من جراحة فتق الحجاب الحاجز عدة أسابيع.


فتق الحجاب الحاجز للأطفال


جراحة فتق الحجاب الحاجز للأطفال هي تدخل جراحي سريع لإعادة الأعضاء المتحركة إلى أماكنها الطبيعية في الجسم وعلاج الفتحة الموجودة في الحجاب الحاجز. بالإضافة إلى ذلك، ينصح دائمًا بتناول الأعشاب الطبيعية بعد استشارة الطبيب لتخفيف بعض الآلام الناتجة عن الجراحة أو قبلها.

أعراض فتق الحجاب الحاجز

أكثر أعراض فتق الحجاب الحاجز شيوعًا هي الحموضة المعوية. تشمل الأعراض الأخرى: - ألم في الصدر - احتقان في الحلق - بحة في الصوت - رائحة كريهة - انتفاخ أو غازات - صعوبة في البلع - سعال جاف

اقرا ايضا : فتق الحجاب الحاجز وضيق التنفس


سعر عملية فتق الحجاب الحاجز

تصل أسعار عملية فتق الحجاب الحاجز في مصر بمركز دكتور رامي سعيد إلى حوالي 5000 دولار. تشمل هذه التكاليف الفحوصات والتحليلات السابقة للعملية، وسعر جهاز GERDx الألماني. تصل نسبة نجاح جراحة فتق الحجاب الحاجز إلى 90٪ في معظم المرضى.


علاج فتق الحجاب الحاجز


يعتمد علاج فتق الحجاب الحاجز في المنزل على اتباع نظام غذائي سليم للتخفيف من ارتجاع المريء، فإليك كيفية علاج الفتق الحجابي والحموضة المعوية ما هو الفتق الحجابي؟ أعراض؛ الأسباب وعوامل الخطر. مضاعفات تشخبص؛ علاج او معاملة ؛ الحماية. يتكون الحجاب الحاجز من نسيج ضام وأنسجة عضلية، ويفصل بين جراحة إصلاح فتق الحجاب الحاجز قد تتضمن سحب المعدة إلى أسفل البطن، مما يجعل فتحة الحجاب الحاجز أصغر، أو إعادة بناء العضلة العاصرة.


هل فتق الحجاب الحاجز خطير

قد يؤدي الفتق الحجابي إلى عودة الطعام وعصارة المعدة إلى القمة مرة أخرى، وهذا ينتج عنه العديد من المشكلات والمضاعفات الخطيرة التي تبدأ بألم شديد وقد تشمل الالتهاب الرئوي الشفطي. يشكو المريض من التهاب حاد أو تضيق في المريء، أو يعاني من مريء باريت.
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات