امير حسني

فترة النقاهة بعد عملية الفتق الاربي

تقييم هذا المقال
بواسطة , Sep-21-2022 عند 05:46 PM (39 المشاهدات)
عادة ما تكون فترة التعافي بعد عملية الفتق الإربي قصيرة، حيث يتمكن معظم المرضى من العودة إلى المنزل في نفس يوم الجراحة. ومع ذلك، قد يعاني بعض المرضى من فترة نقاهة أطول، اعتمادًا على شدة حالتهم ونوع الجراحة التي خضعوا لها. عادةً ما تستغرق الجراحة التقليدية فترة نقاهة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلى شهر، بينما تستغرق الجراحة بالمنظار عادةً فترة نقاهة أقصر. خلال فترة التعافي، من المهم أن يتبع المرضى تعليمات الطبيب وألا يمارسوا أي نشاط شاق أو يرفعوا أشياء ثقيلة.


فترة النقاهة بعد عملية الفتق الاربي

تختلف فترة النقاهة بعد عملية الفتق الاربي من مريض لآخر، وما يهم خلال هذه الفترة هو متابعة المريض بشكل جيد لضمان نجاح العملية والشفاء.


كم يستمر الألم بعد عملية الفتق الإربي

الألم بعد عملية الفتق الإربي ليس بالأمر النادر، خاصة إذا تم إدخال فتق إربي. من الضروري أداء الصلاة جالساً في الفترة الأولى بعد العملية وهي فترة تمتد لأسبوعين على الأقل، وبعد زوال الألم تكون الأعراض شائعة جداً وطبيعية بعد العملية ولا تعني أن سوف يعود الفتق. تستمر الأعراض لعدة أسابيع وقد لا تختفي تمامًا حتى تمر عدة مرات.
اقرا ايضا : نصائح بعد عملية الفتق الاربي للرجال
طريقة النوم بعد عملية الفتق الإربي

يمكن النوم لمدة 48 ساعة على الجانب الأيمن بعد استئصال المرارة، مع رفع الرأس والعينين، وهذا أيضًا وضع نوم مناسب بعد عملية الفتق الإربي. الحاجة للحصول على الراحة اللازمة خاصة عند الشعور بالتعب. عند الانتهاء من الجراحة، يبقى المريض لمدة خمسة عشر دقيقة في المنطقة الجراحية التي تسمى غرفة الإنعاش بعد الجراحة، وبينما يتلاشى تأثير التخدير إذا كان لديك فتق إربي، فقد يساعدك حزام الفتق على الشعور براحة أكبر برهة، لكنه لا يشفي الفتق. عملية فتق. بعد عملية نحت الجسم تتراوح فترة الراحة بعد عملية الفتق عند النساء، وبشكل عام، من أسبوع إلى أسبوعين، وبعد ذلك يتمكن المريض من ممارسة حياته بشكل طبيعي والعودة إلى العمل،

الوزن المسموح به بعد عملية الفتق الإربي

خلال الشهر الأول بعد عملية الفتق الإربي، لا يُسمح بحمل أكثر من 5 كيلوغرامات من الوزن. يمكننا السماح لك بحمل ما يصل إلى 10 كجم بعد نهاية الشهر.
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات