امير حسني

تكلفة عملية انفصال الشبكية في مصر

تقييم هذا المقال
بواسطة , Aug-01-2022 عند 12:10 PM (48 المشاهدات)
تعد عملية حقن العين من أفضل الوسائل لعلاج انفصال شبكية العين، حيث كثيرًا من المرضى يتساءلون عن
تكلفة عملية انفصال الشبكية في مصر، غالبًا ما يكون هذا التساؤل هو قرار لبعض الأشخاص بأنهم سيخضعون لإجراء تلك العملية أم لا، إن كان سعرها منخفضًا أم كان مرتفعًا.

طرق عملية انفصال الشبكية
إليك أهم الطرق التي يتم بها القيام بعملية انفصال شبكية العين، ومنها الآتي:
تحزيز سطح العين: في هذه الحالة يتم خياطة جزء من مادة السيليكون في المنطقة الموجودة في بياض العين تقريبًا فوق المنطقة المصابة، ويقوم ذلك بتحزيز جدار العين والتخفيف من القوة الصادرة عن سحب الجزء الزجاجي على الشبكية، ويسمى هذا الإجراء بالتواء الصلبة.
عملية حقن الغاز في العين: تقام هذه العملية على أيدي طبيب مختص بحقن الجزء المركزي من العين بالغاز وتسمى منطقة التجويف الزجاجي، وإذا تمت بشكل صحيح سيقل تدفق السائل إلى المساحة الخلفية من شبكية العين، وذلك لان يقوم الغاز بدفع الشبكية المثقوبة تجاه جدار العين، وعادة ما يتم امتصاص السائل الموجود خلف الشبكية ذاتيًا، فتلتصق هذه الشبكية بجدار العين، وفي النهاية ستزول هذه الفقاعة من تلقاء نفسها.
عملية تصريف وتبديل السائل الموجود داخل العين: يقوم فيها الطبيب ب استئصال الجسم الزجاجي وأي نسيج يقوم بالضغط على الشبكية، وبعدها يتم حقن المساحة الزجاجية بالهواء أو بغاز السيليكون والذي بدورهم يساهموا في تسطيح شبكية العين.

تكلفة عملية انفصال الشبكية
والآن سنذكر لكم تكلفة عملية انفصال الشبكية، حيث:
كثيرًا من المرضى يتساءلون عن تكلفة عملية انفصال الشبكية حيث يعد هذا التساؤل هامًا، لأن هذا السؤال هو قرار لبعض المرضى بأنهم سيخضعون لتلك العملية أم لا، وبشكل عام فإن أسعار عملية انفصال شبكية العين تتراوح ما بين 1500 إلى 5500 وذلك حسب مهارة الطبيب والمعدات المستخدمة في إجراء تلك العملية.
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات