• مواضيع مميزة
  • <-> الفزعه والتطفل <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    اخبار ومعلومات عامة

    كيف تتناول دواءك في رمضان؟

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , Apr-22-2021 عند 02:01 PM (0 المشاهدات)
    وينصح بعدم صيام المرضى الذين يعانون من صعوبة التحكم في ضغط الدم بشكل دائم.2- الأدوية المضادة للتجلط والصفائح الدموية
    جرعة واحدة عادة ما تكون كافية، يمكن تناول مركبات الوارفارين Warfarin على معدة خاوية أو ممتلئة، لكن يفضل تناول هذه الأدوية بعد الإفطار. وإذا كنت تتناول هذه الأدوية فيستحسن أن لا تتناول كميات كبيرة من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "ك"، مثل السبانح والقرنبيط، فهذه الأنواع قد تؤدي إلى تقليل تأثير الأدوية. تجنب الثوم والزنجبيل والجينسينج، فقد تؤدي هذه الأطعمة أيضا إلى زيادة خطر النزيف.
    تحميل سكس - سكس حيوانات - سكسي - صور سكس .
    3- أدوية علاج كهرباء القلب
    يمكن تناول هذه الأدوية مرة واحدة، ويفضل استخدام الأنواع طويلة المفعول خلال شهر رمضان، لا يوجد تأثير للطعام عليها، ويتم تناولها بعد الإفطار.

    4- أدوية علاج مشاكل الدهون
    يتم تناول هذه الأدوية مرة واحدة يوميا بعد الإفطار، ولا يوجد تأثير لتناول الطعام عليها.

    5- أدوية علاج الألم
    يفضل تناول هذه الأدوية بعد الإفطار، ويحبذ استخدام الأنواع طويلة المفعول خلال شهر الصيام.

    6- مرضى الغدة الدرقية
    لا يعاني مرضى الغدة الدرقية غالبا من مشاكل خاصة خلال شهر رمضان، ولا يحتاجون إلى تغيير نظام العلاج في معظم الأحيان ويمكنهم الصيام دون مشاكل. والمرضى الذين يعانون من نقص في وظائف الغدة الدرقية يفضل تناول هرمون الثيروكسين/ الليفوثيروكسين قبل نصف ساعة من السحور؛ لكن الأطباء وجدوا أن هذا الأمر يمثل صعوبة لأغلب المرضى، الذين قد لا يستطيعون الاستيقاظ في هذا الوقت، فلا يتناولون الدواء أو يتناولونه مع وجبة السحور؛ ويمكن حل هذه المشكلة إذا تناول المرضى الدواء في موعد النوم.

    في ما يخص مرضى زيادة نشاط الغدة الدرقية، بشكل عام يمكن لهؤلاء المرضى الصيام إذا كانت الأعراض محدودة ويمكن التحكم فيها. يمكن للطبيب اختيار أو تغيير نوع الدواء إلى نوع يمكن تناوله مرة أو مرتين يوميا فقط خلال شهر رمضان. لكن المرضى الذين يعانون من أعراض شديدة قد يصابون بحالة من الإسهال، الذي قد يؤدي إلى الجفاف، لذلك قد ينصح الطبيب هؤلاء المرضى بعدم الصيام حتى يتم التحكم في هذه الأعراض. تشمل علامات الخطر في هؤلاء المرضى العطش الشديد، الإصابة بالجفاف، الإسهال، وكذلك زيادة سرعة ضربات القلب.

    7- أدوية علاج الجهاز الهضمي
    ينصح بتناول هذه الأدوية مرة واحدة في اليوم، لا يوجد تأثير للطعام بشكل عام على هذه الأدوية، ويفضل تناولها قبل الفجر مع السحور.

    8- مرض باركنسون (الشلل الرعاش)
    عادة، يحتاج هؤلاء المرضى إلى عدة جرعات من الأدوية التي تقوم بتعويض الدوبامين من الجسم. وقد يؤدي عدم حصولهم على الدواء إلى تطورات سيئة في حالتهم الصحية، وربما يؤدي إلى ظهور بعض أعراض الانسحاب. وهذه الأعراض تشمل بعض الأعراض الحركية، وقد تشمل الأعراض غير الحركية مثل الألم، التوتر، الاكتئاب، التعرق وكذلك ضيق التنفس، وقد تتطور لتهدد الحياة.
    سكس حيوانات - سكس امهات - تحميل سكس - صور سكس .
    وبشكل عام يمكن للمرضى، الذين يتناولون جرعة واحدة من الدواء، الصيام دون مشاكل. قد يحتاج بعض المرضى إلى تغيير نظام تناول هذه الأدوية، بحيث يحصلون على جرعة مكافئة من الدواء ممتد المفعول مرة واحدة يوميا، أو إلى الحصول على الجرعة عن طريق اللصقات الجلدية.

    ويفضل أن يبدأ هذا التغيير قبل أسبوعين على الأقل من بداية شهر رمضان؛ لكن تجدر الإشارة إلى أن هذا التغيير قد يكون مناسبا فقط للمرضى الذين يتناولون جرعة صغيرة أو متوسطة من الدواء وليس لكل المرضى.

    9- الصداع النصفي
    في حالات الصداع النصفي المتكرر، يجب أن يسعى المريض إلى تجنب العوامل التي تؤدي إلى حدوث النوبات. على المريض أن يقوم بشرب كميات كافية من السوائل أثناء ساعات الإفطار، وأن يبتعد عن مصادر الحرارة بقدر الإمكان ليتجنب حدوث الجفاف، كما أن عليه أن يلاحظ علامات انخفاض الضغط لديه مثل الدوار والإرهاق الشديد.

    10- أدوية علاج الصرع
    يمكن تناول هذه الأدوية مرة أو مرتين عدا حمض الفالبوريك Valoproic Acid.
    قد يعمل الطعام على تقليل امتصاص هذه الأدوية التي يفضل تناولها بعد ساعة أو ساعتين من الإفطار.

    11- أدوية الأمراض النفسية
    غالبا ما يحتاج المريض إلى جرعة واحدة، وقد يحتاج إلى جرعتين في بعض الأنواع. قد يعمل الطعام على تقليل امتصاص هذه الأدوية، ويفضل تناولها قبل الفجر (وقت السحور).
    سكس - سكسي - سكس حيوانات - سكسس - ************ .

    الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات