ابو اياد 622

القط البراغيث: ماذا تفعل؟

تقييم هذا المقال
بواسطة , Sep-30-2022 عند 07:59 PM (53 المشاهدات)
القط البراغيث: ماذا تفعل؟

حتى إذا كنت تغسل حيوانك الأليف وتمشطه بانتظام ، فقد تظهر قطة برغوثية في أي وقت. يجب أن يكون كل مضيف جاهزًا لذلك ، حتى لا نفكر في حالة من الذعر فيما يجب القيام به في مثل هذه الحالة.
يجب أن نتذكر أن البراغيث بعيدة كل البعد عن الطفيليات الوحيدة التي يمكن العثور عليها في فرو حيوان (يجب ألا تنسى ، على سبيل المثال ، القراد والأكل). لذلك ، قبل أن تبدأ في القتال مع الطفيليات ، عليك التأكد من أن البراغيث هي التي تزعج القطة ، وليس بعض الحشرات الأخرى.

لذلك ، فإن البراغيث في القطط المنزلية عبارة عن طفيليات صغيرة يبلغ طولها حوالي 2 مم ، ولها جسم بني داكن لامع. السمة المميزة الرئيسية لها هي القدرة على القفز بعيدًا وبسرعة كبيرة: من المكان الذي يجلس فيه البراغيث ، يختفي حرفياً. من المستحيل رؤية قفزتها بإلقاء نظرة.


من الأسهل ملاحظة البراغيث عند تمشيط حيوان في فروه مباشرة. عادةً ما تكون الطفيليات سريعة الحركة للغاية وتهرب بسرعة من المكان الذي تم العثور عليها فيه.
يوجد أدناه صورة لقط برغوث في الصوف:

إنه ممتع
على القطط ، تتطفل العديد من أنواع البراغيث - القطط في الواقع ، وكذلك الكلاب والجرذان والأرانب والإنسان. كلهم متشابهون جدًا في المظهر ، ولا يمكن تمييزهم عن بعضهم البعض إلا تحت المجهر.
تتميز البراغيث عن القمل القضم بكونها ملتصقة بالجلد تمامًا وليس على الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن أن تقفز الرموش. تتميز القراد ، التي غالبًا ما تهاجم القطط السائرة في الشارع ، بأرجل متباعدة بشكل كبير عن الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، فإن القراد له 8 أرجل ، وأي برغوث له ستة أرجل.


إذا كانت القطة تشعر بالحكة ، ولكن لا توجد براغيث ، فمن الممكن أن تشك في وجود حكة القراد - من المستحيل رؤيتها بالعين المجردة ، لكنها تسبب حكة أكثر شدة من البراغيث.

استجابة
خلال الصيف ، عبرت قطتنا كل ما كان من الممكن التقاطه. في البداية كان هناك القراد ، وبعدها حتى الحقن. ثم قفزت البراغيث في جميع أنحاء الشقة ، حتى لو عضت الطفل. بالفعل في سبتمبر ، نرى أن القطة تخدش باستمرار ، لكن لا توجد براغيث. اتضح - جرب. لقد تم وخزه أيضًا بشيء ما ، باختصار ، أنا بالفعل أفهم طفيليات القطة أفضل من الطبيب البيطري.
ساشا ، تفير
من المهم أن تضع في اعتبارك أن البراغيث لا تعيش بشكل دائم على الحيوان. يمكنهم عض القطة ، وامتصاص دمها ، ثم القفز والاختباء بالقرب من مكان راحتها ، من أجل مهاجمة الحيوان الأليف مرة أخرى بعد فترة.

هنا (تحت القمامة ، تحت السجاد والباركيه ، خلف القاعدة) تتكاثر البراغيث . تعيش يرقاتها في القمامة وتتغذى على المواد العضوية المتحللة وبراز الحشرات البالغة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدم غير المهضوم.
تظهر الصور أدناه بيض ويرقات البراغيث تحت فراش القطة:


ما هي البراغيث الخطيرة للقطط؟
تعد الإصابة بالبراغيث محفوفة بالعديد من المشاكل لقطتك:
الحكة والعض وتهيج الجلد المستمر. مع الإصابة الخطيرة ، تبدأ قطة البراغيث في إنقاص الوزن بسرعة ، وتقلق باستمرار ، وتتسبب في الحكة وتمزق الشعر عند التمشيط بمخالبها. بعد ذلك ، قد يصاب القط بالتهاب الجلد التحسسي.
هناك أيضًا خطر الإصابة بأمراض خطيرة. من بينها داء السلمونيلات وداء البروسيلات وداء المثقبيات المختلفة.
احتمالية عالية بشكل خاص للإصابة بالديدان الأليفة. البراغيث هي مضيف وسيط لعدة عشرات من أنواع الديدان. ، وإذا قضمت طفيليات القطط القطة وأكلتها عن طريق الخطأ ، فمن شبه المؤكد أنها ستصاب بهذه الطفيليات الداخلية.

للأسباب نفسها ، تعتبر البراغيث خطرة على البشر. في الوقت نفسه ، تحمل أمراضًا مميتة للإنسان مثل الطاعون والتهاب الدماغ والجمرة الخبيثة. لذلك ، عند اكتشاف الأعراض الأولى لعدوى البراغيث في قطة ، يجب أن تبدأ على الفور في علاج الحيوان.
أعراض البراغيث في قطة
يمكنك معرفة ما إذا كانت قطتك تعاني من البراغيث من خلال بعض الأعراض المميزة:
القلق المستمر من الحيوان ، وتمشيط رجليه الخلفيتين خلف الأذنين ومحاولة لدغة البراغيث من الفراء ؛
بقع حمراء مع حطاطات صغيرة في الشعر - آثار لدغات الطفيليات.
فضلات البراغيث حول مكان استراحة الحيوان ، وكذلك في أماكن مختلفة من الشقة. تبدو كنقاط سوداء صغيرة بحجم جزء من المليمتر. غالبًا ما يصادفهم في سلة المهملات عند تنظيف الشقة.
لكن أكثر علامات البراغيث وضوحًا في القطط هي الطفيليات نفسها ، والتي يسهل اكتشافها في فرو الحيوان عند الفحص الدقيق.

مهم!
إذا ظهرت البراغيث في الشقة ، فسوف تلدغ جميع الحيوانات الموجودة فيها ، بما في ذلك القوارض. بنفس السهولة سوف يهاجمون الرجل.
بمجرد أن يتضح أن القطة لديها براغيث ، يجب أن تبدأ فورًا في استنتاجها ، وعدم إعطاء فرص لتكاثر الطفيليات في الداخل ...

يعني تخليص القط من البراغيث
اليوم معروض للبيع هناك العديد من الأدوات التي تسمح لك بإخراج البراغيث بسرعة من القط. الأدوية التالية هي الأكثر شيوعًا بين أصحاب الحيوانات الأليفة:
عادة لا تؤخذ أطواق البراغيث في الاعتبار كوسيلة لإزالة البراغيث. تعتبر وسيلة للحماية الوقائية ضد البراغيث من حيوان لم يصاب بعد.

ومع ذلك ، إذا تم وضع الطوق على قطة ، فسوف تنفد البراغيث منه بعد وقت قصير. من المهم أن تضع في اعتبارك أن الطوق يمكن أن يسبب حساسية للحيوان وانتهاكًا لمعطف الرقبة. بشكل عام ، تعتبر أطواق المبيدات الحشرية مناسبة تمامًا للقطط ، وغالبًا بكميات كبيرة في الشارع.

يتم استخدام وسائل أخرى مثل المساحيق الخاصة والحقن وحبوب البراغيث بشكل نادر جدًا وليس لها مزايا كبيرة على المستحضرات الموصوفة بالفعل.
استجابة
"لقد عدنا من إجازة وقررنا تفجير ليو. تركوه في الفناء لقضاء العطلات - اعتاد عليه ، أمضى الليل على حافة النافذة في المدخل ، أطعم جيرانه ، لكن عندما رأيناه لدى وصوله - قطة عادية في الشارع. كامل ونظيف ولكن كل الطفيليات. اشتروا له بخاخ ليوبارد ، بروبشيكالي مرة واحدة - اختفت البراغيث. ثم قاموا بشراء طوق من نوع ما ، باهظ الثمن ، ووضعوه عليه ، وكان يكفي حتى فصل الشتاء نفسه. الآن كل ربيع سنشتري طوق جديد. "

في المذكرة
يحمي طوق على قطك ، غالبًا في الشارع ، حيوانك الأليف من الوقوع في قبضة الخدمات المتورطة في إبادة الحيوانات الأليفة. يوضح على الفور أن القطة لديها مالكون.

عند اختيار علاج للبراغيث ، يجب أن تفكر دائمًا في الحالة الجسدية للحيوان. القطة التي تعاني من البراغيث في نفس الوقت من مرض معدي أو جسدي يجب أن تعالج فقط بوسائل حميدة للقطط ، أو لا تعالج على الإطلاق ، في انتظار الشفاء.
الإزالة الصحيحة للبراغيث في القط
يعتمد ترتيب تربية البراغيث في القط على خصائص المنتج نفسه من الطفيليات.
عند استخدام قطرات البراغيث ، يتم وضع السائل من أنبوب على جلد الرقبة عند قاعدة الجمجمة ويفرك جيدًا في الجلد. في هذه الحالة ، يدخل الدواء نفسه إلى الأوعية الدموية تحت الجلد وينتشر في جميع أنحاء الجسم ، في محاولة لامتصاص دماء البراغيث وإخافتها برائحة. تتطلب بعض الأدوات فركًا في عدة نقاط على طول العمود الفقري.

يجب وضع رذاذ البراغيث على شعر الحيوان بالكامل من الرأس إلى الذيل ولعدة ساعات حتى لا تترك القطة تلعق وتغسل. بعد ذلك يجب تخليص الحيوان. يخترق جزء من الرذاذ الغدد الدهنية ويتم إطلاقه بعد ذلك من الجلد على مدار فترة زمنية ، مما يخيف البراغيث .
مع شامبو البراغيث ،
يجب أن تستحم القطة بنفس طريقة الاستحمام مع أي شامبو آخر. من المهم فقط التأكد من أن الرغوة لا تدخل في عيون الحيوان.
إذا حدث فجأة استجابة لاستخدام دواء البراغيث ، ظهرت على القط علامات تسمم - ضيق في التنفس ، عدم تناسق ، سيلان لعاب مفرط ، قيء - من الضروري التوقف عن استخدام العلاج وإظهار القط للطبيب.
وبعد إزالة البراغيث من قطة ، من الضروري تخليل شقة منهم - من المؤكد تقريبًا أن الطفيليات ويرقاتها لديها الوقت لاختيار زوايا للتكاثر فيها. إذا لم يتم تنظيف الطفيل من الحيوان بعد علاج حيوان ما ، فستبدأ البراغيث قريبًا في عض الناس أو نفس القطة مرة أخرى. وسيتعين تكرار الخطوات السابقة من جديد.
لمعرفة كيفية إزالة البراغيث من الشقة ، اقرأ في قسم خاص بموقعنا - "البراغيث في شقة".
فيديو مفيد: أخطاء كبيرة عند علاج قطة بمستحضرات براغيث
كيفية إجراء اختبار القط للحساسية لمكونات الدواء ضد البراغيث
أنظر أيضا:
تعتبر محاربة البراغيث في القطط مهمة كاملة أكثر تعقيدًا من نفس العملية في القطط أو القطط. المشكلة الرئيسية هنا هي الإدمان ...
يمكنك التخلص من البراغيث اليوم أي مالك بسرعة كافية - سيستغرق الإجراء بأكمله من عدة دقائق إلى عدة ساعات ، حسب ...
يعتبر القمل في القطط من الطفيليات الشائعة جدًا ، ولكن حتى أصحاب اليقظة بشكل خاص لا يلاحظون دائمًا هذه الحشرات في الوقت المناسب بسبب م ...
هل تختار طوق للقطط البراغيث؟
الكلب لديه نقاط سوداء في فروه - هل هي براغيث؟
جرب برغوث القط النمر
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات