ابو اياد 622

كيفية التعامل مع البراغيث في المنزل

تقييم هذا المقال
بواسطة , Sep-30-2022 عند 07:50 PM (35 المشاهدات)
كيفية التعامل مع البراغيث في المنزل

للنضال الناجح مع البراغيث في المنزل ، من المهم ليس فقط اختيار علاج فعال ، ولكن أيضًا معرفة بعض ميزات بيولوجيا هذه الطفيليات.

للتعامل بنجاح مع البراغيث في المنزل ، من الضروري فهم دورة الحياة الكلية لهذه الحشرات. نظرًا لاختلاف النظام الغذائي وموائل يرقات البراغيث والبالغات اختلافًا كبيرًا ، يجب أن تكون مكافحة البراغيث معقدة ومستجيبة لجميع هذه الاختلافات. على سبيل المثال ، فإن تربية الطفيليات على سرير حيوان أليف أو على حيوان أليف نفسه لن تكون كافية للغاية.

سرير الحيوانات الأليفة هو أحد الأماكن الأولى التي يجب البحث عنها عند تدمير البراغيث في المنزل.

قد يبدو الأمر مفاجئًا ، لكن الكثير من الناس لا يعرفون حتى كيف يبدو بيض البرغوث ويرقاته ، مما يشير بشكل غامض إلى أنهم يختبئون أيضًا في مكان ما في فرو القطط والكلاب. في هذه الأثناء ، إذا بقيت البراغيث البالغة في الغالب على شعر الحيوانات الأليفة ، في أماكن راحة الحيوانات والبشر ، فإن يرقاتها تتجمع في الخزانات ، والزوايا المظلمة المغبرة ، وأكوام القمامة على الشرفة وخلف الألواح.

لذلك ، فإن مكافحة البراغيث - ليست فقط تدمير الطفيليات القافزة مباشرة ، ولكن أيضًا القضاء الدقيق على جيل الشباب.

على الحيوانات والبشر ، تتغذى البراغيث فقط ولا تعيش بشكل دائم ، مثل القمل. من ناحية ، بفضل هذا ، فإن هجمات البراغيث ليست مؤلمة للغاية - فهي لا تعض باستمرار ومن السهل تخويفها. ولكن ، من ناحية أخرى ، فإن مكافحة البراغيث في المنزل لهذا السبب تعني علاجًا شاملاً بالمبيدات الحشرية على كل سنتيمتر مربع تقريبًا من الأرضية والأثاث في الغرفة ، بينما في مكافحة القمل سيكون علاجًا كافيًا للمصابين بالعدوى. منطقة على الجسم.

إذا كنت ستحارب البراغيث ، فعليك أن تضع في اعتبارك أنه يجب معالجة كل سنتيمتر من الغرفة حرفيًا

في المذكرة

المكان الأمثل لتنمية يرقات البراغيث هو أعشاش ومراحيض الهامستر المنزلي والفئران في أقفاص. هنا ، تتراكم وفرة من الطعام (بقايا الطعام ، البراز ، التبن) ، وتحافظ باستمرار على درجة حرارة ورطوبة عالية.

غالبًا ما تتراكم أعداد كبيرة من البراغيث ويرقاتها في أعشاش الفئران والهامستر المنزلية


حتى عدد قليل من الناجين بعد علاج البراغيث يمكن أن يؤدي إلى ظهور مجموعة جديدة من الطفيليات في المنزل.

بشكل عام ، يجب أن تبدأ المعركة مع البراغيث المنزلية فور اكتشافها ، ولا يعد وجودها في المنزل سوى مصدر إزعاج بسيط. الحقيقة هي أن البراغيث تشكل خطرًا وبائيًا خطيرًا حقًا.

ما هي خطورة البراغيث على البشر والحيوانات الأليفة؟
البراغيث حشرات ماصة للدماء في المقام الأول. تسبب لدغاتهم تهيجًا وتفاعلًا موضعيًا للجلد ، وتسمى أعراضه في المجمع بوليكوزوم. في حالة اللدغات المتعددة أو فرط الحساسية حول اللدغات ، قد تتطور الحساسية ، وتظهر الطفح الجلدي الثانوي.

لدغات البراغيث يمكن أن تسبب الحساسية والتهاب الجلد

مع الخدش المستمر لدغات البراغيث ، يمكن أن تظهر الالتهابات البثرية في مكانها.

مهم!

لا تعيش البراغيث على الإنسان ، ولا داعي لاتخاذ تدابير خاصة لإزالتها من الإنسان. يكفي غسلها جيدًا مرة واحدة لإخافة جميع الطفيليات ، ثم تدميرها في الغرفة نفسها.

يتشابه رد الفعل تجاه لدغات البراغيث عند الحيوانات مع رد فعل البشر ، لكن غالبًا ما تمر العدوى بالطفيليات دون أن يلاحظها أحد من قبل المضيفين ، الأمر الذي يهدد على وجه الخصوص في الحالات الأكثر تقدمًا بالتحول إلى التهاب الجلد.

في حالات البراغيث المتعددة في المنزل ، قد يصاب الحيوان بالتهاب جلدي شديد.

في المذكرة

الأطفال معرضون بشكل خاص لدغات البراغيث - حيث يصابون بالبلط غالبًا مع تفاعلات حساسية شديدة وأعراض عامة.

البراغيث هي الأكثر خطورة لأنها يمكن أن تكون ناقلة محتملة لمسببات الأمراض التي تصيب الإنسان بأمراض خطيرة. بينهم:

طاعون
التهاب الدماغ
داء المثقبيات
داء البروسيلات
داء السلمونيلات
التهاب الكبد B و C.
التولاريميا.

في المجموع ، وجد العلماء في جسم البراغيث فيروسات وبكتيريا تسبب أكثر من 200 مرض خطير للإنسان. هذا لا يعني ، بالطبع ، أن البرغوث الذي تم اصطياده في الشقة هو بالتأكيد حامل لبكتيريا الطاعون أو فيروس التهاب الكبد ، ولكن خطر الإصابة ، على الرغم من صغره ، موجود دائمًا. لذلك ، يجب أن تبدأ محاربة البراغيث في المنزل فور اكتشاف هذه الطفيليات.

يجب أن تكون مكافحة البراغيث في المنزل متوافقة بدقة مع الخطة التالية:

البالغين ، ولكن أيضًا بيضهم ويرقاتهم
بعد ذلك ، من الضروري اتخاذ تدابير للحماية الوقائية للمنزل من عودة البراغيث.

نستنتج البراغيث عند الحيوانات الأليفة

اختيار وسيلة لإزالة البراغيث
تتضمن طرق التعامل مع البراغيث مباشرة في المنزل استخدام إما مبيدات حشرية كيميائية خاصة ، أو تدمير الطفيليات عن طريق العلاجات الشعبية.

تتمثل مزايا استخدام المبيدات الحشرية في شكل رذاذ ورذاذ في سرعة وفعالية عملها. مع الاستخدام الصحيح لهذه الأموال ، تتم مكافحة البراغيث في المنزل في غضون ساعات ويسمح لك بتدمير جميع البراغيث ويرقاتها في الداخل.

يرقة البراغيث

من ناحية أخرى ، على الرغم من الأمان النسبي للمبيدات الحشرية الحديثة ، إلا أنها يمكن أن تسبب آثارًا جانبية في المعالج في شكل الحساسية ، وتهيج الجهاز التنفسي ، والتسمم الخفيف ، ويخشى الكثير من الناس بشكل خاص من استخدام هذه الأدوات إذا كان الأطفال يعيشون في الغرفة.

إذا كان هناك عدد قليل من الحشرات ، فسيتم التحكم في البراغيث في المنزل بمساعدة وسائل الهباء الجوي مثل رابتور من الحشرات الزاحفة ، Raid ، Combat ، Dichlorvos Neo. عادة ما تكون فعالية هذه الأدوية أقل من فعالية المركزات للتخفيف والرش اللاحق في شكل رذاذ ، لكنها آمنة إلى حد ما وسهلة الاستخدام. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هذه الأدوية غير مكلفة نسبيًا ، ولعلاج شقة من غرفة واحدة ، ستكون هناك حاجة إلى أموال تصل إلى حوالي 500-600 روبل.

يمكن استخدام نيو ديكلوروفوس لعلاج البراغيث في المنزل

ومع ذلك ، إذا كان هناك الكثير من الحشرات في المنزل وتحتاج إلى نتيجة محددة جيدًا وموثوقة ، فعليك الانتباه إلى الاستعدادات الحديثة التالية:

تُباع هذه الأموال كمركزات قبل الاستخدام ، يجب تخفيفها وفقًا للتعليمات بالماء ، وبعد ذلك يمكن رش المحلول النهائي برذاذ منزلي تقليدي. مع المعالجة الكاملة لجميع الأسطح وألواح القاعدة والإطارات ، فإنها تقضي على البراغيث في جميع مراحل التطور.

بشكل أكثر فاعلية ، يمكن استخدام البخاخات الاحترافية مثل Tetrix و Sinuzan و Klopoveron لقتل البراغيث في المنزل. ومع ذلك ، فإن هذه الأدوية شديدة السمية ، ومن المستحيل استخدامها بدون تدريب خاص ومعدات الحماية الشخصية. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم جميعًا رائحة قوية.

في المذكرة

هناك الكثير من القواسم المشتركة في مكافحة البق والبراغيث في الغرفة ككل ، بل إنها تتضمن في العادة استخدام نفس الوسائل. هذا هو السبب في أنه أثناء تطهير الحشرات ، فإن البراغيث ، الأقل مقاومة للمبيدات الحشرية ، تموت دائمًا ، والشركات التي تعاملت بشكل احترافي مع الحشرات للتطهير تقدم دائمًا خدمات لتدمير البراغيث.

العلاجات الشعبية تدمر البراغيث تمامًا في معظم الحالات. يقتل الكحول المحوَّل والخل والكيروسين الحشرات بضربة مباشرة وفيرة ، ولكن يكاد يكون من المستحيل التقاط ومعالجة كل طفيلي في المنزل ، ووسائل من نفس النوع من الشيح والدبغة تخيف فقط البراغيث لفترة من الوقت ، ولكن لا يسمح لهم بالتدمير.

يستخدم الغبار أحيانًا ضد يرقات البراغيث ، ولكن هذا النهج له ما يبرره فقط في حالات العدوى الخطيرة جدًا (على سبيل المثال ، في الأقبية). عند التعامل مع البراغيث في المنزل ، عادة ما يكفي تنظيف الأماكن التي يكون فيها وجود اليرقات ممكنًا ، وفي الملاجئ التي يصعب الوصول إليها ، تصل إليها مستحضرات الهباء الجوي والبخاخات.

نحن ندمر الطفيليات في الغرفة
يُنصح بإجراء معالجة الغرفة خلال النهار حتى يكون للشقة أو المنزل وقت للحصول على تهوية جيدة قبل الذهاب إلى الفراش.

إذا تم استخدام مركزات المبيدات الحشرية للرش ، يتم إذابة محتويات قوارير التركيز في الماء بالنسب الصحيحة وتسكب في زجاجة رذاذ الحديقة أو حاوية المنظف.

للقضاء على البراغيث في المنزل ، يمكنك استخدام المركزات المخففة بالماء ورشها بالرش

في المذكرة

عندما لا تفعل دون معالجة متكررة
في بعض الحالات ، يجب أن تتعامل البراغيث على مرحلتين. عادة ما يكون هذا مطلوبًا للتلوث الشديد للمباني بواسطة الطفيليات ، عندما تكون يرقات البراغيث كثيرة جدًا في الأرضيات والشقوق والهياكل الخارجية حيث لا تصل إليها المبيدات الحشرية.

بعد المضايقة الأولى للبراغيث في المخازن ، يجب أن تكون الخزانات وأسفل طاولات السرير في المطبخ مبعثرة مساحيق الحشرات - Medilis Tsiper ، Clean House ، Feverfew. في غضون أسبوع أو أسبوعين ، سوف تدمر هذه المساحيق الجزء الرئيسي من يرقات البراغيث.

بعد المعالجة الأولى للغرفة من البراغيث ، يمكنك وضع غبار على السطح لتدمير يرقاتهم.

الإشارة الدقيقة لإعادة مضايقة البراغيث هي ظهور الحشرات بعد أسبوع أو أسبوعين من أول استخدام للأموال. بالنظر إلى أنه في الظروف المواتية ، يستمر نمو اليرقات والعذارى حوالي ثلاثة أسابيع إجمالاً ، وبعد ثلاثة أسابيع يجب تكرار معالجة الغرفة بنفس الوسائل وبنفس التسلسل الذي تم إجراؤه لأول مرة . خلاف ذلك ، سوف تتكاثر البراغيث مرة أخرى بأعداد كبيرة وتبدأ في مضايقة أصحاب المنزل والحيوانات الأليفة لدغاتهم.

حارب البراغيث في القبو
في حالة تغلغل البراغيث في غرفة من الأقبية أو السندرات (هنا يتطفلون على الفئران والحمام) ، حتى قبل القتال معهم في المنزل ، من الضروري تدمير السكان في مركز التكاثر. لمعالجة الطوابق السفلية ، يجب استخدام خدمات SES أو خدمات التطهير الاحترافية ، لأنه من الضروري هنا ليس فقط إزالة البراغيث بأنفسهم ، ولكن أيضًا لتسميم الفئران ، وهم أصحابها الرئيسيون. شركة غسيل مكيفات بالرياض

في بعض الحالات ، من الضروري في الطوابق السفلية إصلاح الشقوق والثقوب التي تخترق من خلالها القوارض والحيوانات من الشارع وتدعيمها.

من أجل القضاء على البراغيث في الطابق السفلي ، حيث يمكنهم دخول المنزل ، من الأفضل استخدام خدمات SES

في الشقق نفسها ، المتاخمة للطوابق السفلية ، تحتاج إلى إغلاق المسارات المحتملة لحركة البراغيث تمامًا - قم بتعليق الشباك على النوافذ وفي أعمدة التهوية وفي صناديق الأبواب ، وانتشر أقسام الحشرات التي ستخيف الضيوف غير المرغوب فيهم (على سبيل المثال ، يمكنك استخدام أقسام العثة).
الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
التصانيف
غير مصنف

التعليقات