• مواضيع مميزة
  • <-> لقاء خاص مع سعادة البروفسور / عبدالله آل دميس القرني <-> متصفح متجدد للنصائح والتجارب والحلول المنزلية <->

    سامى محمد1

    خطط فيسبوك لجمع البيانات الشخصية من المرضى في المستشفيات

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , May-02-2018 عند 10:26 PM (271 المشاهدات)
    يخطط فيسبوك لجمع البيانات الشخصية من المرضى في المستشفيات الأمريكية كجزء من مشروع بحثي مقترح.
    افلام سكس اون لاين , سكس مترجم , افلام سكس اخوات , افلام سكس
    أرادت الشبكة الاجتماعية الحصول على تفاصيل حول أمراض مستخدميها ومعلومات حول وصفاتهم الطبية، بغرض مساعدة المتخصصين في المجال الطبي على تطوير خطط علاج محددة للمرضى.

    وفق فيسبوك؛ لم يتم جمع أو مشاركة بيانات المرضى في الواقع؛ فقد جاء في بيانهم: "لم يتخطى هذا العمل مرحلة التخطيط، لم نستلم بيانات أي شخص أو نشاركها أو نحللها".

    أضاف بيان من شركة فيسبوك أنه قد تم تأجيل المشروع، ليعمل فيسبوك على جوانب أخرى مثل العمل على توفير حماية أفضل لبيانات الأشخاص.

    لا تزال الشبكة الاجتماعية تعاني بسبب فضيحة مشاركة البيانات الشخصية لحوالي 87 مليون مستخدم للفيسبوك بشكل غير صحيح مع شركة البيانات البريطانية كامبريدج أناليتيكا. كما تعرض أكثر من نصف مستخدميها البالغ عددهم 2.2 مليار مستخدم لفضح بياناتهم من قبل جهات خبيثة.

    قال المدافعون عن الخصوصية إن مشروع جمع البيانات من مرضى المستشفيات يلفت الانتباه مرة أخرى إلى أهمية أن يكون للأشخاص رأي في كيفية استخدام بياناتهم الشخصية.

    قد يوافق بعض الأشخاص على مشاركة بياناتهم الطبية لإجراء أبحاث طبية باستخدامها، مع ذلك سيقلق عديدون من وصول بعض المعلومات الطبية لأطبائهم أو وسطاء التأمين الخاص بهم.


    أدت المخاوف من فشل الفيسبوك في حماية بيانات المستخدمين بشكل صحيح إلى قيام بعض الأشخاص بمغادرة الشبكة الاجتماعية كجزء من حملة #DeleteFacebook


    لم يكشف موقع فيسبوك عن عدد مستخدمي الشبكة الذين غادروا الشبكة الاجتماعية، لكن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج ادعى هذا الأسبوع أن الاحتجاج لم يكن له "أي تأثير ذا مغزى".

    يجب على الناس أن يكونوا على علم بالسلطة التي يتمتع بها فيسبوك. يجب أن يعمل الجميع على السيطرة على البيانات الخاصة وإلا فقد الناس السيطرة على خصوصية حياتهم.

    الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات