• مواضيع مميزة
  • <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->
    النتائج 1 إلى 12 من 12

    الموضوع: فن اللامبالاة

    1. #1
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بيلسان 1
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 1,852
      • النقاط :

      افتراضي فن اللامبالاة

      ( تأتي المرونة والسعادة من معرفة ما يجب الاهتمام به .والاهم ان تعرف ما ينبغي عدم الاهتمام به ))
      الكلام يحرك التفكير ..لا تقرأ هذا الكلام الا اذا كنت على استعداد لتنحية الاعذار كلها

      لا تستسلم ابداً .لا تكف عن المحاولة ابداً. كن مؤمن بنفسك دائماً . الاصرار على تحدي العقبات .وتمكن من جعل نفسك شيئاُ مهماً
      * كان بوكوفسكي فاشل .وكان نجاحه بسبب ادراكه انه شخص فاشل وقبوله ذلك ..لم يحاول ان يكون شيئا غير ما كان عليه ..كان صادق مع نفسه ..وكان يتحدث عن اخفاقاته من غير اي تردد ..كان يحس بالراحة تجاه نفسه وتجاه فشله
      لم يكن مصمم على الفوز والنجاح

      *نركز على الامال الايجابية الى حد غير واقعي ( كن اكثر سعادة ..كن اكثر صحة ...الخ ) نسمع ذلك طول الوقت
      وانت تجرب وتتصور نفسك من خلالها شخص اكثر نجاح .وسعادة .وصحة . لانك لا ترى نفسك كذلك
      هي في الواقع نصائح تركز على ما أنت مفتقر اليه .الى نقائصك . الى مواضع فشلك ...حتى تراها جيدا
      هو يذكرك مرة بعد مرة بما لست عليه .او بما يجب ان تكون لولا فشلك

      * يقول المثل ( اصغر الكلاب اشدها نباحا )
      لا تجد رجل واثق من نفسه حاجة الى البرهنة انه واثق من نفسه
      اما ان تكون شيئا او لا تكونه
      واذا كنت تحلم بشيء ما طيلة الوقت . انت تعزز الواقع نفسه مرة بعد مرة .انك لست كذلك

      * يحاول كل اعلان جعلك مقتنع بأن مفتاحك للحياة الجيدة هو ( وظيفة احسن من وظيفتك . او سيارة احسن من سيارتك ..الخ)
      ويخبرك ان الطريق الى حياة افضل هو المزيد والمزيد ....اشتر اكثر ..واكسب اكثر ..وكن اكثر في كل شيء
      وطول الوقت مشغول ومهتم بالوصول للحياة الافضل
      هو ليس خطأ ان تحصل على شيء جديد ولكن المبالغة في الاهتمام امر سيء لصحتك العقلية .ويجعلك تتعلق بما هو سطحي مزيف .. ويجعلك تكرس حياتك لملاحقة سراب السعادة

    2. #2
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بيلسان 1
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 1,852
      • النقاط :

      افتراضي

      نتابع
      * الحلقة التي تكرر نفسها *
      * ينتابك القلق بمواجهة شيء ما في حياتك ولكن القلق يجعلك عاجز عن فعل اي شيء
      وتبدا التسأل عن سبب قلقك ؟ وتصير قلق بخصوص قلقك ..صار قلق مزدوج

      * عندك مشكلة الغضب بسبب اشياء غبية وتافهة ...وتغضب بسهولة يسبب لك ازعاج وغضب اكثر .وانت تكره ذلك .فتغضب من نفسك
      ( انت تغضب من نفسك لانك تغضب من غضبك )

      * لديك احساس بالذنب نتيجة غلطة مع احد ..ثم تبدا الاحساس بالذنب تجاه نفسك لان لديك هذا الاحساس

      * تجد نفسك شخص حزين وحيد ..فتشعر بحزن اكثر لمجرد التفكير في هذا الامر

      * تجد نفسك شخص فاشل لاني ادعوا نفسي فاشلا

      ** يجب التوقف عن كل ما سبق **

      * المجتمع اليوم ووسائط التواصل الاجتماعي
      انظر حياتي اجمل من حياتك ...فتاة عمرها 16 سنة حصلت على سيارة فيراري بعيد ميلادها ....الخ
      اما انت جالس في بيتك الصغير .فترى حياتك بائسة اكثر مما تظن ..فتعيش تحت ضغط نفسي ومتوتر الاعصاب وتكره نفسك
      وسترى مئات الصور كذلك . فتاكد لنفسك انك بائس واقل منهم
      وذلك التواصل ..انتج جيل يعيش بقلق والخوف والاحساس بالذنب ...الخ

      ** وهنا الامبالاة امر حسن
      عدم الافراط في الاهتمام ..وان العالم مكان سيء

      * حالات الاكتئاب التي كثرة خلال الثلاثين
      .رغم الجميع صار قادر على شراء ما يريد .لم تعد ازمتنا مادية . لدينا الكثير يجعلنا غير عارفين بالشيء الذي يجب ان نعطيه اهتمامنا
      نرى ونعرف اشياء كثيرة ..ولكن هناك طرق كثيرة نكتشف اننا لسنا اهلا لذلك .واننا لسنا جيدين كما يجب ..وان الاشياء ليست عظيمة كما يمكن ان تكون
      وكل ذلك يمزقنا من الداخل
      .بل الازمة الحقيقية فراغ الروح **

    3. #3
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بيلسان 1
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 1,852
      • النقاط :

      افتراضي

      نتابع
      إن الرغبة في مزيد من التجارب الايجابية تجربة سلبية في حد ذاتها
      والمفارقة ان قبول المرء تجاربه السلبية تجربة ايجابية في حد ذاتها
      * كلما سعيت ان يكون حياتك افضل طيلة الوقت كلما تناقص رضاك ..لان ملاحقة شيء ما هو تعزيز حقيقة انك مفتقر الى ذلك الشيء
      مثال ..
      كلما كنت ترغب ان تكون ثريا .كلما شعرت بأنك فقير لا قيمة لك
      وكلما كنتي ترغبي تكوني جذابة وجميلة .كلما صرتي ترين نفسك اكثر بشاعة
      وكلما رغبت ان تكون سعيد ومحبوب .كلما صرت اكثر احساس بالوحدة

      اريد سيارة فخمة ..اريد جسم رشيق .. اريد بيت كبير هذه احلامي
      اذا توقفت عن المبالاة بهذه الاشياء فلن احقق شيء منها .وانا لا اريد ان يحدث لي هذا
      هذا سؤال
      الجواب
      تلاحظ ان انجازك في امر من الامور يتحسن عندما يقل اهتمامك وقلقك به ..نعم .. اذا المبالغة في الاهتمام غير صحي

      * اذا ملاحقة ما هو ايجابي امر سلبي .. وملاحقة ما هو سلبي تولد امر ايجابي
      بمعنى
      الالم والمشقة التي يتعرض لها اثناء الرياضة .يؤدي الى صحة وطاقة افضل
      والفشل في العمل تقودك الى فهم افضل لما هو ضروري من اجل النجاح ( وانكار الفشل فشل بدوره )
      اي
      كل ما له قيمة في الحياة تكسبه من خلال التغلب على التجارب السلبية التي ترافقه ..
      واي محاولة للهروب من السلبية هو تجنب للمعاناة ( تجنب المعاناة ليس الا شكل من اشكال المعاناة نفسها )
      واخفاء ما نخجل منه هو خجل نظهره
      الالم خيط من خيوط الحياة .و اقتلاعه امر مستحيل بل يدمر الحياة
      الحياة هي خيوط مرتبطة مع بعض ..لا تبالي بالالم اكثر مما يجب . ولا تهتم حتى لا تقهر

      نكمل بعون الله

    4. #4
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بيلسان 1
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 1,852
      • النقاط :

      افتراضي

      نتابع
      المبالغة في الاهتمام لا تستحق الاهتمام منا
      ننزعج من عامل المحطة البنزين الذي رد الينا باقي المبلغ قطع معدنية
      ننزعج عندما لا يسال زملاؤنا في العمل عما فعلنا في عطلتنا
      نرى مشاكل اكبر حولنا ممكن اخوك يتناول المخدرات في الحمام ولا نهتم .ونصر نهتم بالامور التافهة
      * سوف تموت في يوم من الايام .وخلال الوقت القصير الباقي لك ..لا تهتم بزيادة عن اللزوم بكل شيء وبكل شخص من غير تفكير واع ومن غير انتقاء * حتى لا تخسر من كل الجهات
      **فن اللامبالاة الذكي **
      تعلم كيف تركز الافكار وترتيب اولوياتها ترتيب فعال
      تعلم كيف انتقاء واختيار ما يهمك فعلا .وتمييز ما لا يهمك بدقة
      هذا امر صعب جدا .وقد يستغرق المرء عمر بطوله حتى يتمرن على ذلك ..وسوف تفشل مرارا ..ولكن هذا اهم صراع يستحق ان يخوضه المرء في حياته
      وذلك عندما تهتم باشياء اكثر عددا مما يجب .وتهتم بكل شيء .وبكل شخص .وتريد كل شيء كما تريد حتى تكون مرتاح
      هذة حالة مرضية .سوف تأكلك حياً.. ولن تصل بك الى اي مكان
      لانك سوف ترى في كل اختلاف معك ظلم واقع عليك .وفي كل تحدي فشلا لك ..وفي كل ازعاج اهانة شخصية .وفي كل اختلاف خيانة

      نكمل بعون الله

    5. #5
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بيلسان 1
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 1,852
      • النقاط :

      افتراضي

      نتابع

      **فن الامبالاة الذكي**
      عندما يتخيل الناس حالته في عدم الاهتمام الزائد.يتصور حالة هدوء من شأنها اخماد كل العواصف
      ما معنى عدم الاتمام الزائد ( الامبالاة )؟؟
      **!** عدم الاهتمام الزائد لا يعني عدم الاكتراث ..بل هو يعني ان تهتم على النحو الذي يريحك انت **
      عدم الاكتراث لو كان في شخص سيكون شخص ضعيف يخاف راي الغير فيه .يهتم بالتوافه يهتم براي الناس بشعره ومع ذلك غير مكترث بغسله او تسريحه
      هو شخص غارق في الاشفاق على نفسه .ويلهي نفسه عن الشيء الذي يتطلب وقت وطاقة
      اذن ما الشيء الذي نهتم به ؟؟
      مثال .. احتالت صديقة امي على امي فسلبتها مبلغ من المال . لو لم اهتم بهذا لحملت امي المسؤولية .ولكني غضبت لما حدث لها واخذتها للماحمي كي نلاحق هذه النصابة
      ولن ابالي بالمشقة حتى اصل لهدفي
      كل شيء في الحياة مزعج لي لا اهتم به .الفكرة ليست في الابتعاد عن تلك القذارة .الفكرة تجد حلا يناسبك
      . الصعاب موجوة دائما .وانك لا تستطيع الهروب من نفسك فأنت موجود حيثما ذهبت
      **2** حتى لا تهمك الصعاب .لابد لك اولا من الاهتمام بشيء اكثر اهمية منها
      مثال ...تخيل انت في متجر وترى سيدة جوز تصرخ على المحاسب لسبب بسيط ... ربما هي وحيدة اولادها لا يزوروها وتتحرك بالم شديد ولا تملك راتب تقاعد
      هي تصرخ على المحاسب بسبب ما تجمع من خيبات واهمال من الناس لها
      * اذا وجدت نفسك تمنح اهتمام اكثر مما يجب لاشياء ثانوية تسبب لك الانزعاج ..فتعلم ان مشاكل الحياة هي اثار جانبية لعدم وجود اشياء اكثر اهمية يمكن للانسان ان يقلق بشأنها
      **3** سواء ادركت هذا او لم تدركه فإنك تختار دائما ما تمنحه اهتمام
      من النضج عندما تتعلم الا تهتم الا بما يستحق اهتمامه
      ومع مزيد من تقدم في السن ينخفض مستوى الطاقة لدينا .وتتصلب شخصيتنا فنعرف من نحن ونتقبل انفسنا .ولا نعود في حاجة الى الاهتمام بكل شيء .والحياة هي حياة فحسب ونحن نقبلها بحلوها ومرها

    6. #6
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بيلسان 1
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 1,852
      • النقاط :

      افتراضي

      نتابع
      عندما نرى ليس من المقبول ابدا ان تسوء بعض الامور في حياتنا ..فإننا نبدأ بإلقاء اللوم على انفسنا وان فينا شيء مغلوط ..وهذا يدفعنا الى المبالغة في التعويض ذلك الخلل ..التعويض يكون من خلل شراء ما ليس داعي من شرائه او مشاهدة التلفزيون بكثرة
      ولكن لو اعتبرنا ان هناك قدر من المعاناة لا يمكن تجنبه .وان الحياة فيها فشل وفرح وموت ايضا . وتتعلم كيف تتحمل الالم ..سوف ترتاح وتصبح عندك مناعة من غير ان تبذل جهدا كبيرا
      الهدف ( كيف تكون حركتك خفيفة رغم ثقل احمالك ..وكيف تتعامل بسهولة اكبر مع اسوأ مخاوفك ..وكيف تضحك من دموعك وأنت تذرفها ..وكيف تخسر من غير ان تشكل الخسارة مصدر قلق كبير لك ..كيف تصل الى الاهتمام بعدد اقل من الاشياء ))
      ** السعادة مشكلة **
      الحياة معاناة .يعاني الاثرياء بسبب ثرائهم . ويعاني الفقراء بسبب فقرهم
      وليس معنى ذلك ان المعاناة متساوية .هناك معاناة اشد الم من الاخرى
      الفكرة الاساسية ان الالم والخسارة امران لا مهرب منهما.وعلينا ان نقلع عن مقاومتهما
      القلق وعدم الرضا جزءان اصيلان من الطبيعة البشرية

      الالم الجسدي ناتج عن نظامنا العصبي .وهو موجود حتى يعطينا الاحساس بالالم فلا نكرر الفعل
      الالم الجسدي والنفسي مفيد لنا بقدر ما نكرهه ..والسعي وراء تفادي الالم ليس مفيد لان الالم يمكن يكون اهميته في ما يتعلق بصحتنا وبقائنا ..وومكن يكون امر صحي ومفيد
      الباحثين وصلوا ان ادمغتنا لا تميز بين الالم النفسي والجسدي

    7. #7
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية الحدود الشمالية
      • تاريخ التسجيل : May 2020
      • الدولة : السعوديــه
      • المشاركات : 1,169
      • النقاط :

      افتراضي

      كل الشكر على طرحك الرائع
      وفي انتظار ابداعك القادم بكل شوق
      لك وافر التقدير والمحبه

      مركز الخليج

    8. #8
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية اياد اياد
      • تاريخ التسجيل : May 2017
      • المشاركات : 874
      • النقاط :

      افتراضي

      مشكورة على طرح القيم

      يعطيك الف عافية

    9. #9
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية ام سلمان
      • تاريخ التسجيل : Dec 2017
      • الدولة : أرض الله واسعة
      • المشاركات : 988
      • النقاط :

      افتراضي




      لَيـس علينا ٍآن نتُگلَفُ لَنگوُن آُلٍَآجَمِـل
      فُ نحن بّعَفُوُيـتُنآُ رآُئعَوُن


    10. #10
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Sep 2016
      • المشاركات : 4,126
      • النقاط :

      افتراضي



    11. #11
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية صقر العروبه
      • تاريخ التسجيل : May 2007
      • الدولة : الرياض
      • المشاركات : 5,169
      • النقاط :

      افتراضي

      شكرا لك
      عشت يامنتدى بلقرن




    12. #12
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Jun 2015
      • الدولة : فلسطين
      • المشاركات : 6,005
      • النقاط :

      افتراضي

      مشكور على طرح القيم

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •