• مواضيع مميزة
  • <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> الفزعه والتطفل <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> جلسة فشل <-> إعترافات لم يطلبها أحد ! <-> الى اليمين دُر ..! <-> أقوال مُحبي الشيخ عائض القرني بمناسبة سلامته من الإعتداء الآثم ( متجدد ) <-> فطيرة التمر اللذيذة <->
    النتائج 1 إلى 20 من 20
    Like Tree6Likes
    • 4 Post By ركبان بن طاهر
    • 1 Post By بـــہہسہہہــآم
    • 1 Post By ركبان بن طاهر

    الموضوع: الى اليمين دُر ..!

    1. #1
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,545
      • النقاط :

      افتراضي الى اليمين دُر ..!



      العالم يتطرف ..!

      * بإختيار أبناء العم سام رئيساً متشدداً حد التطرف ، وبإتجاه كثير من الدول الاوربية الى الاحزاب اليمينية المتطرفة لتحكم بُلدانهم ، وبتفرعن الدب الروسي على العالم . ومع الانفلات والفوضى في اصقاع الدنيا ، وما أزهقت في إتونها من الانفس وأهرقت من الدماء وشردت من البشر .

      فإن العالم برمته قد أصبح مستعدا للإستدارة نحو التطرف ، ولكن : كلٌ على ( ليلاه ) عقيدة ، ومذهباً ، بل وتوجهاً ، أياً كان تجسيم شكله أو لون مظهره .

      ومن هذا المبدأ فإن كل الدلائل تشير الى أن لا أحد أصبح ذو مقدرة على الميزايدة أو المناقصة في طريقيّ السلم والامن الدوليين ، إلا عبر معادلات وحساب ( المصالح ) وأكرر المصالح ( فقط ..!!) ، وكل ماعدى ذلك من ذرِ للرماد أو همهمات بالعموميات ، فلا يعدو أن يكون من باب ( خُلق الاولين ) الذين ما أن يتسلمون أزمة الامور ، حتى يقذفون بالجزر للفئران ، ويمعنون في قرع رؤوس البشر بالعصي ، وظلوا عقوداً من الزمن وهم يربِتون على اكتاف المنهكين ، ويدغدون مشاعر الحالمين.

      .... ثم أما بعد / فليس لنا بدٌ من الاستدارة نحو اليمين وبقوة ، ثم الثبات على ذلك ، وهو ما أراه فعلاً قد تم ، ولله الحمد .

      اوران

      * ممنوع التوقف
      ... إن لم تستطع أن تصعد والطريق صعب وخطر ، فحذاري من التوقف وهو معبدٌ وآمن . فالاستمتاع بالتربعِ على القمة ، يُنسي نصب الوصول اليهااا .
      { حسبي اللـه }

    2. #2
      المراقب العام على المنتديات العامة الصورة الرمزية سعد بن معيض القرني
      • تاريخ التسجيل : Aug 2011
      • الدولة : الطائف
      • المشاركات : 21,721
      • النقاط :

      افتراضي

      دبت الفوضى بسبب التخاذل الأمريكي في المنطقة ابان حكم أوباما مما جعل الدب الروسي يتفرعن وقد تجاوز التطرف حد الاعتدال سواء كان في العقيدة أو الفكر أو في السلوك شكرالك أستاذ أوران والله يعطيك العافيه
      إذا لم يكن لك حاسد فلا خير فيك
      وإذا لم يكن لك صاحب فلا خلق لك
      وإذا لم يكن لك دين فلا مبدأ لك

    3. #3
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Dec 2015
      • المشاركات : 74
      • النقاط :

      افتراضي

      نعم هذا صحيح يقول المثل غاب القط فلعب الفار ان ماتقوم به روسيا هو غياب امريكا مع سبق الاصرار والترصد

    4. #4
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Feb 2014
      • المشاركات : 268
      • النقاط :

      افتراضي

      هذا الكلام الصحيح والمنطقي ابو محمد

    5. #5
      *أبو سعيد
      *إدارة المنتديات
      *المشرف العام للجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      *مدير العلاقات العامة والتنسيق لملتقى بلقرن وتكريم الحاصلين على درجة الدكتوراه
      *عضو لجنة الإصلاح بمحافظة بلقرن
      : : عضو مؤسس : :
      الصورة الرمزية عائض بن سعيد
      • تاريخ التسجيل : Feb 2007
      • الدولة : الرياض
      • المشاركات : 33,968
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركبان بن طاهر مشاهدة المشاركة


      العالم يتطرف ..!

      * بإختيار أبناء العم سام رئيساً متشدداً حد التطرف ، وبإتجاه كثير من الدول الاوربية الى الاحزاب اليمينية المتطرفة لتحكم بُلدانهم ، وبتفرعن الدب الروسي على العالم . ومع الانفلات والفوضى في اصقاع الدنيا ، وما أزهقت في إتونها من الانفس وأهرقت من الدماء وشردت من البشر .

      فإن العالم برمته قد أصبح مستعدا للإستدارة نحو التطرف ، ولكن : كلٌ على ( ليلاه ) عقيدة ، ومذهباً ، بل وتوجهاً ، أياً كان تجسيم شكله أو لون مظهره .

      ومن هذا المبدأ فإن كل الدلائل تشير الى أن لا أحد أصبح ذو مقدرة على الميزايدة أو المناقصة في طريقيّ السلم والامن الدوليين ، إلا عبر معادلات وحساب ( المصالح ) وأكرر المصالح ( فقط ..!!) ، وكل ماعدى ذلك من ذرِ للرماد أو همهمات بالعموميات ، فلا يعدو أن يكون من باب ( خُلق الاولين ) الذين ما أن يتسلمون أزمة الامور ، حتى يقذفون بالجزر للفئران ، ويمعنون في قرع رؤوس البشر بالعصي ، وظلوا عقوداً من الزمن وهم يربِتون على اكتاف المنهكين ، ويدغدون مشاعر الحالمين.

      .... ثم أما بعد / فليس لنا بدٌ من الاستدارة نحو اليمين وبقوة ، ثم الثبات على ذلك ، وهو ما أراه فعلاً قد تم ، ولله الحمد .

      اوران

      * ممنوع التوقف
      ... إن لم تستطع أن تصعد والطريق صعب وخطر ، فحذاري من التوقف وهو معبدٌ وآمن . فالاستمتاع بالتربعِ على القمة ، يُنسي نصب الوصول اليهااا .

      هم يستديرون نحوالتطرف لمصالحهم وهذا ليس بجديد ,, بل الجديد هو علمنا باستدارتهم وفهمنا متأخرا
      الشيء المهم والاهم بعد ذلك ان نكون كما يجب ان نكون من اصحاب اليمين والثبات على ذلك
      فالدين والوطن هما من نتغنى بهاما على (ليلانا)

    6. #6
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Sep 2014
      • المشاركات : 118
      • النقاط :

      افتراضي

      ايوالله تفرعن الدب واصبح يهيس ويديس لاكن كما قال الاخ سعد في حضرت اوباما وغياب ال بوش تغيرت الموازين واصبحت روسيا تقدح من راسها

    7. #7
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Mar 2016
      • المشاركات : 32
      • النقاط :

      افتراضي

      موضوع قيم وذو بعد سياسي ونظرة ثاقبه

    8. #8
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Sep 2009
      • الدولة : ال عمران
      • المشاركات : 1,073
      • النقاط :

      افتراضي

      يمكن نستدير اخي الفاضل ركبان ولاكن لايمكننا الثبات فالرياح تجري بمالاتشتهيه السفن !!!!! واظن توافقني الراي

    9. #9
      شـــ الميدان ـــــاعر
      عضو مجلس إدارة
      منتديات بلاد بلقرن الرسمية

      مشرف منتدى العرضة الجنوبية
      الصورة الرمزية فارس بن احمد
      • تاريخ التسجيل : May 2007
      • المشاركات : 6,907
      • النقاط :

      افتراضي

      إذا كبرت هانت !!

    10. #10
      كاتب مميــــــــــــــــــز الصورة الرمزية نص عقل
      • تاريخ التسجيل : Oct 2011
      • المشاركات : 1,760
      • النقاط :

      افتراضي

      يجب ان لانبكي على اصدقائنا فقد ابكونا كثيرا

      ويجب ان نأخذ للخلف در ثم ننطلق كالسهم لاينطلق بقوة حتى يعود للخلف


      ويجب ان نبتعد عن التطرف لليمين فقد اخذنا تصيبنا ولم نجني منه الا شوكاً لم ينزع الى الان!

    11. #11
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : May 2016
      • المشاركات : 44
      • النقاط :

      افتراضي

      صدقت ذكرى الله يرحمها يوم تقول يوم لك ويوم عليك طبعا بعد ماغنتها باشهر بسيطة تم قتلها
      والدنيا دواره ولايدوم الا وجه الله

    12. #12
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية بـــہہسہہہــآم
      • تاريخ التسجيل : Nov 2011
      • الدولة : شط البحر الغربي
      • المشاركات : 2,498
      • النقاط :

      افتراضي

      أآآآآآستاذي أآآآآآآوران / ركباآآآآن بن محمد



      موضووووعك عمييييييق كعمق فكرك
      وجمييييييل كجماآآآآآل حرررررفك

    13. #13
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Apr 2016
      • المشاركات : 57
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركبان بن طاهر مشاهدة المشاركة


      العالم يتطرف ..!

      * بإختيار أبناء العم سام رئيساً متشدداً حد التطرف ، وبإتجاه كثير من الدول الاوربية الى الاحزاب اليمينية المتطرفة لتحكم بُلدانهم ، وبتفرعن الدب الروسي على العالم . ومع الانفلات والفوضى في اصقاع الدنيا ، وما أزهقت في إتونها من الانفس وأهرقت من الدماء وشردت من البشر .

      فإن العالم برمته قد أصبح مستعدا للإستدارة نحو التطرف ، ولكن : كلٌ على ( ليلاه ) عقيدة ، ومذهباً ، بل وتوجهاً ، أياً كان تجسيم شكله أو لون مظهره .

      ومن هذا المبدأ فإن كل الدلائل تشير الى أن لا أحد أصبح ذو مقدرة على الميزايدة أو المناقصة في طريقيّ السلم والامن الدوليين ، إلا عبر معادلات وحساب ( المصالح ) وأكرر المصالح ( فقط ..!!) ، وكل ماعدى ذلك من ذرِ للرماد أو همهمات بالعموميات ، فلا يعدو أن يكون من باب ( خُلق الاولين ) الذين ما أن يتسلمون أزمة الامور ، حتى يقذفون بالجزر للفئران ، ويمعنون في قرع رؤوس البشر بالعصي ، وظلوا عقوداً من الزمن وهم يربِتون على اكتاف المنهكين ، ويدغدون مشاعر الحالمين.

      .... ثم أما بعد / فليس لنا بدٌ من الاستدارة نحو اليمين وبقوة ، ثم الثبات على ذلك ، وهو ما أراه فعلاً قد تم ، ولله الحمد .

      اوران

      * ممنوع التوقف
      ... إن لم تستطع أن تصعد والطريق صعب وخطر ، فحذاري من التوقف وهو معبدٌ وآمن . فالاستمتاع بالتربعِ على القمة ، يُنسي نصب الوصول اليهااا .
      سوف نستديروتبقى بيارقنا عالية وثابته كما اسلفت اخينا ركبان اعانك الله ويسر لك الامر ونثمن لك توجهك واهتمامك ولك التحية
      اعجبني الطرح كثيرا ففيه الكثير من الفطنه السياسية

    14. #14
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,545
      • النقاط :

      افتراضي

      الاخ/ سعد بن معيض القرني

      الاخ / alamar

      الاخ / الكلام الصحيح

      الاخ / عائض بن سعيد

      الاخ /
      blqarn.net

      الاخ / عناوين

      الاخ / ولد آل عمران

      الاخ / فارس بن احمد

      الاخ / نص عقل

      الاخ / بروجيه

      الاخ / بسام

      الاخ / البيارق عالية



      .... مرحباً بكم جميعاً وبجميع متصفحي هذا الموضوع ، وشكراً لمداخلاتكم الطيبة ، واضافاتكم القيمة .

      ... ولمن ( تطرفَ جداً جداً ) في فهم هذا الطرح ، وخاصة في بعض القروبات الواتسابية ، أقول له : إن الشدة والحزم والقوة في الجوانب الايجابية ، مطلبٌ ملحٌ الى حد التطرف في هذه المنحنيات ، ولعل الاثر عن (دُرة عمر ، رضي الله عنه ) ليس عنا بغائب ، ولعل هذا العصر عصر إنبعاثُها من جديد .!

      اكرر امتناني لتواجدكم هنا ، والى لقاء آخر بإذن الله .
      { حسبي اللـه }

    15. #15
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Mar 2016
      • المشاركات : 42
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركبان بن طاهر مشاهدة المشاركة
      الاخ/ سعد بن معيض القرني

      الاخ / alamar

      الاخ / الكلام الصحيح

      الاخ / عائض بن سعيد

      الاخ /
      blqarn.net

      الاخ / عناوين

      الاخ / ولد آل عمران

      الاخ / فارس بن احمد

      الاخ / نص عقل

      الاخ / بروجيه

      الاخ / بسام

      الاخ / البيارق عالية



      .... مرحباً بكم جميعاً وبجميع متصفحي هذا الموضوع ، وشكراً لمداخلاتكم الطيبة ، واضافاتكم القيمة .

      ... ولمن ( تطرفَ جداً جداً ) في فهم هذا الطرح ، وخاصة في بعض القروبات الواتسابية ، أقول له : إن الشدة والحزم والقوة في الجوانب الايجابية ، مطلبٌ ملحٌ الى حد التطرف في هذه المنحنيات ، ولعل الاثر عن (دُرة عمر ، رضي الله عنه ) ليس عنا بغائب ، ولعل هذا العصر عصر إنبعاثُها من جديد .!

      اكرر امتناني لتواجدكم هنا ، والى لقاء آخر بإذن الله .
      ابييض وجه وننتظر الجديد فنحن متابعين لك بصمت

    16. #16
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,545
      • النقاط :

      افتراضي

      الاخ رعد الشمال
      شكراً جزيلاً لشعوركم الطيب
      وقلوبنا معكم شمالاً وجنوباً ، وفي كل ثغر أنتم عليه .!
      { حسبي اللـه }

    17. #17
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Apr 2015
      • المشاركات : 448
      • النقاط :

      افتراضي

      إلى اليمين در !
      وحتى إن أدارو لليسار
      فنحن كما يقول ( سكنانا ) وراهم وراهم !
      لا جديد
      دائما هم ( الفاعل) والعرب هم ( المفعول به ) !

      إلى اليمين در
      موجودة في حياتنا وليس في السياسة فقط
      لدينا تصور منذ الصغر بأن نكون يمين دائما
      حتى نكسب الدخول للجنة ؛؛ حتى نكون طبقا للمقاييس التي يفرضها المجتمع علينا
      وغيرها !
      أسوأ أنواع الإدارة لليمين في مجتمعنا هي من تكون متسترة (بأقنعة )
      ظاهرها الرحمة وباطنها من قبلها العذاب !
      منهم من ترى اللحية تعتليه ومعروف في ربعه بالصلاح لكنه يختلس من المال العام لأبنائه وأقاربه فقط !
      منهم من هو عاشق للنساء لكنه يتظاهر بالصلاح والعفة حتى لا يخسر أقاربه وأهل. زوجته !
      منهم من يمسك قلم الإصلاح وحقيقته مختلفة تماما عما يكتب !
      والأمثلة كثيرة
      بالمناسبة إحدى الفتيات خلال هذا الاسبوع استدارت للخلف أو ضد التيار قبح الله فعلها
      تحدت وخرجت للشارع بدون عباية ؛ وتقول سأدخن وأقابل صديق !!
      والثانية في جيزان تخرج الطالبات من المدرسة بدون عباية
      من أجل أن تكون أمام الوزارة تحت دائرة ( اليمين )
      وتطبق الأنظمة ؛؛
      الله يعينهم على أنفسهم !


      قلمك مميز أستاذ ركبان

      وقد أعود ؛؛

    18. #18
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Dec 2016
      • الدولة : سماوي أميل لزرقة السماء والبحر وأقطن مقاطن الصقور
      • المشاركات : 60
      • النقاط :

      افتراضي

      لا أعرف ياعزيزي فأنا وجدت هنا تشويش وبعض ما أدلهم علّي
      وإستدارات أخرى غير المعهوده بهذه الصفحات تتسم بسمات استدارات سريه وعنصريه


      عموماً وفي صلب الموضوع وبعيد عن تلك القروبات

      اجدني على يقين تام بأن الدب الروسي مجرد بيدق باليد العظمى
      ولا تقيم له وزناً أكثر من كونه بيدق على رقعة شطرنج يتحرك كيف ماتشاء
      فلا يجب ان نعول كثيراً حتى على مجلس الأمم المتبيدق
      ولا يجب علينا ان نعول كثيراً على أصدقائنا فما زالوا خصوم في لعبة أرتأوها سواءاً
      أخذوها لليسار در ام بوضع ...أمتد
      لن نتعدا..... أن نكون بوضع التراصّ والثبات والإستعداد

      شكراً...

      تقديري
      التعديل الأخير تم بواسطة الصيــــاد ; Dec-15-2016 الساعة 11:12 AM

    19. #19
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية الصورة الرمزية رازان
      • تاريخ التسجيل : Dec 2016
      • المشاركات : 13
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ركبان بن طاهر مشاهدة المشاركة


      العالم يتطرف ..!

      * ومع الانفلات والفوضى في اصقاع الدنيا ، وما أزهقت في إتونها من الانفس وأهرقت من الدماء وشردت من البشر .

      .

      لم يعد قلبي يحتمل المزيد من هذه الأخبار
      فقط تسجيل حضور متأخر
      في متصفح الكاتب أوران
      فقط........ عدنا

    20. #20
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,545
      • النقاط :

      افتراضي

      الاخ مجروح

      ... مداخلتك هنا ، تعد مقالا مستقلاً ، لكنه مليءٌ بنكإِ الجراح ، نسأل الله الشفاء للامة العربية والاسلامية ، أفراداً وجماعات.!


      الاخ الصياد

      ... يختلف الرأسماليون مع الاشتراكيين في كل شيء ، إلا في شيء واحد ، وهو محاربة الاسلام واضعاف المسلمين ، ولكن لكل طرق نهاية ولكل غمة كشف .!

      الاخت رازان

      ... ليس قلبك وحده المتعب ، فكلُ القلوب (الحية ) متعبةٌ في هذا الزماان ، مجرد حضورك يكفي ... وكفى ........!
      { حسبي اللـه }

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •