• مواضيع مميزة
  • <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> الفزعه والتطفل <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> جلسة فشل <-> إعترافات لم يطلبها أحد ! <-> الى اليمين دُر ..! <-> أقوال مُحبي الشيخ عائض القرني بمناسبة سلامته من الإعتداء الآثم ( متجدد ) <-> فطيرة التمر اللذيذة <->
    النتائج 1 إلى 2 من 2
    1. #1
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Nov 2016
      • المشاركات : 33
      • النقاط :

      افتراضي 12 نصيحة لتجاوز الانترفيو بنجاح

      إن كان في إنتظارك انترفيو خاص بالوظيفة الجديدة التي تقدمت إليها ،بعد البحث عن فرص وظائف خالية وحصلت على ميعاد لاجراء مقابله فإن عليك الاستعداد والتحضير الجيد لهذه المقابلة والتدرب على كيفية التعامل مع كافة المتغيرات التي تطرأ أثناء إجراءك للمقابلة .
      وفيما يلي بعض الإرشادات التي يجب أن تحتفظ بها في ذهنك أثناء يوم المقابلة الشخصية .
      أولا : قبل المقابلة الشخصية مباشرة
      - عليك بالاستعداد والتحضير الجيد للمقابلة من خلال جمعك للمعلومات الكافية عن الشركة وعن الوظيفة وعن العضو القائم على إجراء المقابلة لك
      - احرص على التواجد في الميعاد المحدد لك أو قبله بقليل ، فالذهاب في الموعد المحدد دون تأخير يعطي انطباعاً جيداً لدى الشخص القائم على المقابلة بأنك شخص ملتزم وجاد في عملك ومن الممكن الاعتماد عليك .
      - كن إيجابياً طوال تواجدك داخل مقر الشركة ، واحرص على أن تجعل الآخرين يشعرون بالراحة في وجودك .
      - قم بتقديم التحية عن طريق مصافحة الأيدي القوية والابتسام المهذب دون تكلف أو تصنع .
      - حافظ على هدوءك باستمرار وعلى ثقتك بنفسك ، وفكر في كون المقابلة الشخصية على أنها حوار وليس كاستجواب .
      ثانياً : خلال المقابلة الشخصية
      يجب عليك التحلي ببعض الصفات والوضع في الاعتبار كثير من الأمور خلال تواجدك أثناء المقابلة الشخصية ومنها
      1- أظهر ثقتك بنفسك باستمرار ، من خلال النظر في عيني القائم على إجراء المقابلة الشخصية معك مباشرة ، وأجب على أسئلته بصوت واضح ، كما عليك أ، تحاول إقامة علاقة ودية بينك وبينه .
      2- احرص على الاصغاء باهتمام وعناية إلى كل ما يقوله المقابل لك ، فالتواصل هو طريق ذو اتجاهين .. إذا تكلمت أكثر مما يجب عليك فربما فاتتك بعض الملاحظات والتي يعتبرها المقابل على درجة كبيرة من الأهمية .
      3- خذ وقتك في التفكير والرد على كل سؤال واستفسار يتم توجيهه إليك ، وإذا كنت غير واثق أو غير متأكد من الإجابة قم بالاجابة عن طريق طرح سؤال آخر .
      4- احرص على تجميع بعض الاسئلة والاستفسارات الخاصة بك والتي تريد أن تستفسر عنها من خلال المقابل ، وعندما يأتي دورك .. اسأل الاسئلة التي قمت بإعدادها من قبل ، يجب أن تشمل هذه الأسئلة عن معلومات عن الشركة أو عن طبيعة الوظيفة .
      5- تجنب الاستفسار عن أشياء قد تثير علامات استفهام حولك ، مثل سؤالك عن ما إذا كان من الضروري انتقالك إلى مكان آخر فسيفهم صاحب العمل أنك لا ترغب في التنقل على الإطلاق ، أو بسؤالك عن طبيعة الاجازات فسيفهم صاحب العمل أنك لا تهتم بالعمل بقدر اهتمامك بالاجازات .
      6- بين رغبتك في هذه الوظيفة كنوع من إثبات طموحاتك وذاتك ، وأظهر للقائم على المقابلة قدراتك على الأخذ بزمام الأمور من خلال حديثك عن المهام التي تستطيع القيام بها من اجل أن تعم الفائدة على هذه المؤسسة وإمكانية كونك عضواً فعالا في فريق العمل .
      7- كما يمكنك أيضاً أن تسأل عن بعض المعلومات الهامة حول الوظيفة والتي تبين اهتمامك بها مثل المهام التي يجب أن تكلف بها أو الأشخاص الذين سيعملون معك وعن منتجات الشركة أو خدماتها المقدمة للجمهور وغيرها من المعلومات الأساسية.
      8- حافظ على ثقتك طوال المقابلة وراعي تصرفاتك وطريقة جلستك واستخدام الاشارات والايماءات المناسبة أثناء المقابلة
      9- احرص على أن تظهر مهذباً وودوداً أثناء اجراء المقابلة ، واحرص على ترك انطباع جيد عنك بعد انتهاء المقابلة .
      10- احرص على أن تبدوا مهتما بالوظيفة ، أن تقوم بالاجابة الواضحة على كافة الأسئلة التي توجه إليك وعليك بتوجيه بعض الأسئلة وتجنب الاجابات بنعم أو لا .
      11- قم بتسويق نفسك من خلال عرض نفسك على صاحب العمل عن طريق إبرازك لنقاط القوة لديك وكيف يمكنك تسخيرها لخدمة المؤسسة أو الشركة وأن تكون فائدة وإضافة قوية لفريق العمل في الشركة .
      12- تجنب التدخين أثناء المقابلة أو الانشغال بأمور أخرى ، لا تجلس حتى يقوم بدعوتك ولا تترهل على كرسيك ، كما عليك تجنب الانتقاد المستمر لأصحاب العمل السابقين .
      من خلال وعيك ووضعك في الاعتبار لهذه الارشادات العامة خلال يوم المقابلة الشخصية ، يمكنك التعامل بشكل جيد مع لقاء العمل والخروج منه بأكبر استفادة ممكنة ، وتذكر دائماً أن التدريب الجيد على سيناريو اللقاء أثناء المقابلة هو الطريق لاجتيازه بنجاح .

    2. #2
      المراقب العام
      على جميع الأقسام



      عضو لجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      الصورة الرمزية جمال بن صالح
      • تاريخ التسجيل : Apr 2008
      • المشاركات : 64,930
      • النقاط :

      افتراضي

      شكراً ... الله يعطيك العافية






    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •