• مواضيع مميزة
  • <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->
    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
    النتائج 1 إلى 20 من 32
    1. #1
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي الى : د / سـعد بن علي القرني وكل دكتور ودكتورة ...!!!


      د سعد القرني
      ~~~~~

      ... من الانصاف القول أن لدى البعض من أبناء بلقرن الذين يصنفون حقيقة بأنهم ممن يتمركز في داخل ( قُطر الدائرة الابداعية من حيث التميز ، والانتاجية من حيث الغزارة على أعلى المستويات المحلية والدولية) أقول لديهم الكثير من الادوات التي يتفننون بأستخداماتها في سبيل (جلب المنافع أو دفع الاضرار ) وذلك من خلال وظائفهم النظرية والتطبيقية ، وفي شتى المجالات الفنية والمهنية .

      ولا يخفى أن منهم التاجر الميسور ، والموظف الكبير ، والمهندس المبدع ، والمفكر الحاذق .و.و.و..... والطبيب الماهر ، وهذا الاخير هو ( محور حديثنا في هذا الطرح ...!

      وبعيداً عن التطويل في الكلام أو التزويق في العبارات ، فإنني هنا أذكر بما تم طرحه في هذا المنتدى وغيره من منتديات المحافظة وفي كل مجلس أو اجتماع بين ( أبناء المحافظة من بلقرن وكل أبناء القبائل الاخرى ) حول موضوع العمل التطوعي والبذل الخيري بالمال والنفس كلٌ بحسب طاقته ومعرفته ، ومن ذلك في الجانب ( الصحي ) ....!*!

      ... لما لا ؟ ... والعشرات إن لم يكن المئات من أبناء المحافظة هم أطباء وبعضهم ( امتياز ) ولهم أو للكثير منهم أوقات فراغ وخاصة الاجازات الرسمية يقضونها كل سنة في ارجاء المحافظة بين أهلهم واقربائهم واصدقائهم وقبائلهم ، ومع تقديرنا وفهمنا لمدى حاجة الانسان الى اجازة من عملة لحق نفسه واسرته عليه ، إلا أنه بالامكان أن يتكرموا علينا بشيء ولو يسير من هذه الاوقات ، مثلهم مثل كل ( الإيثاريون ) في شتى بقاع الارض مسلمون وغير مسلمين ، الذين جعلوا للعمل التطويعي والبذل الخيري نصيباً مفروضاً في جدول الزمن ، الذي يعبرون من خلاله الى المحطة الاخيرة ، ككل البشر ..!

      إن ثلاث ساعات أو خمس في اليوم ، بمقدار يوم أو يومين في الاسبوع ، تمنحونها لأهلكم في بلدتكم ، ولجماعتكم في قبيلتكم ، سيكون لها الاثر البالغ عملياً قبل أن يكون معنوياً ، وقبل ذلك وبعده المردود الكبير من قبل رب العالمين على شخوصكم الكريمة .

      فقط : تبنوا الفكرة ، وأخلصوا النوايا ، وابذلوا الجهد ، كلٌ على قدر استطاعته ، وستجدون العون والمساعدة ، وكل الابواب مشرعة لإستقبال جميل احسانكم ، ثم إنه ــ ما على المحسنين من سبيل ــ أي انه .. أنتم أهل الفضل فيما تقدمون قل أو كثُر .

      وأخيراً فقد رأيت أنه من واجبي أن اجدد هذا الطرح بعد أن شاهدت واستمعت الى د سعد بن علي القرني في برنامج ساعة حوار بقناة المجد وهو يتحدث عما يقوم به مع ثلة من الاخيار أمثاله في العمل الخيري في مجال الطب خارج المملكة ، وكم كنت فخورا به وسعيدا باعماله الجليلة هو ومن معه من الاطباء السعوديين وفاعلي الخير والمتطوعين ، وخاصة في بعض الدول العربية والافريقية ، نسأل الله أن يوفقهم ويعينهم وأن يجزل لهم المثوبة.!

      ثم أنه قد تم التطرق في جانب من الحوار الى مثل هذه الاعمال الجليلة في الداخل وخاصة في القرى والهجر التي ينتمي اليها بعض الاطباء ، وبعض رجال الاعمال ، واصحاب الافكار العملية في هذا المجال وغيره من مجالات النفع المجتمعي .

      لذا فإنه لا يخفى على أحد بأن ( الصحة ) هي من أشد الاحتياجات الضرورية لمحافظة بلقرن ، وهذا الطرح ليس بخصوص الضعف في الاداء أو قلة الامكانات البشرية والفنية ، فتلك قضية أخرى ..!

      .../ وإنما هو طلب ورجاء لابنائنا الاطباء وبناتنا الطبيبات ، في أن يكون لأهلها وخاصة كبار السن من الرجال والنساء نصيب من عطاءاتهم لأهلهم في هنا وذلك عند تواجدهم بينهم ، أقصد على شكل عيادات خيرية تطوعية ولو موسمية ، والتي هي معمول بها داخل المملكة وخارجها ، وأعتقد أن مبنى المستشفى الجديد الذي سيفتتح قريباً بإذن الله سوف يكون مناسباً جداً لمثل هذه العمل التطوعي ، وخاصة اذا تم العمل والتنسيق من الآن لهذا الامر .

      هذا وأنني ارشح د سعد القرني ، بحكم خبرته في هذا المجال أن يتبنى هذه الفكرة القديمة المتجددة ، ويناقشها مع زملاء المهنة ، من كل ابناء وبنات المحافظة ( بلقرن وشمران وخثعم وعليان وبلحارث والحلافات ) وغيرهم ممن يتواجدون في هذه المحافظة المحتاجة في اي وقت من اوقات السنة وخاصة الصيفية ، وسيجدون كل الترحيب والمساعدة على المستوى الرسمي و الاهلي على حد سواء ، بل والامتنان والشكر والعرفان ، وكل الدعوات الصالحة ، وخاصة ممن هم محتاجون فعلا لخدمات هذه المهنة الشريفة .
      ... وفقه الله الجميع لما يحب ويرضى ...


      اوران

      * وقفـة *
      ليس لدي مشرط جراح ولا مفتاح مهندس ولا رصيد تاجر ، ولا منصب عالي أو جاه طاغي ، لكي أتستجلب به ما أرغب ، أو افرضه على من أريد ، وانما هو فقط ( قلم ) به عدد من الكسور ، وله الكثير من القصور ، إلا أنه يخدمني في استنهاض الهمم العالية ، لدى اصحاب النوايا الحسنة ، وليس هذه براعة مني بقدر ماهو علم مسبق ، عن مدى نخوة الاخيار والخيرات إذا نصيتهم ..!
      التعديل الأخير تم بواسطة ركبان بن طاهر ; May-05-2014 الساعة 02:43 AM
      { حسبي اللـه }

    2. #2
      إدارة منتديات بلقرن الرسمية


      عضو لجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      الصورة الرمزية جمال بن صالح
      • تاريخ التسجيل : Apr 2008
      • المشاركات : 67,874
      • النقاط :

      افتراضي

      كل الأمنيات أن نشاهد الكوادر الطبية من أبناء المنطقة وهم يساهمون في هذا البرنامج العظيم أستاذ أوران
      ونحن على ثقة أنهم قادرون

      تحيتي لكـ كاتبنا الكبير ولطرح المفيد
      ثم أجمل التحايا للجميع ...




    3. #3
      كـــــ (ساخر مميز) ــــاتب

      عضو لجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      الصورة الرمزية مانديلا
      • تاريخ التسجيل : Jul 2008
      • المشاركات : 9,771
      • النقاط :

      افتراضي



      * وقفـة *
      ليس لدي مشرط جراح ولا مفتاح مهندس ولا رصيد تاجر ، ولا منصب عالي أو جاه طاغي ، لكي أتستجلب به ما أرغب ، أو افرضه على من أريد ، وانما هو فقط ( قلم ) به عدد من الكسور ، وله الكثير من القصور ، إلا أنه يخدمني في استنهاض الهمم العالية ، لدى اصحاب النوايا الحسنة ، وليس هذه براعة مني بقدر ماهو علم مسبق ، عن مدى نخوة الاخيار والخيرات إذا نصيتهم ..!




      والله انه مرتقاً صعب عجز عنه الكثير

      تسلم ويسلم فكرك
      العبيد فقط يطالبون بالحرية
      والأحرار يصنعونها !!

      @arlm4

    4. #4
      شــــــــــــاعر وكاتب مميز الصورة الرمزية AWEESS
      • تاريخ التسجيل : May 2007
      • المشاركات : 1,346
      • النقاط :
      • مقالات المدونة
        1

      افتراضي

      استاذنا القدير والغالي ((أوران))

      جميل ورائع ماطرحت وانساني قبل كل شي وواجب على من ينتسب لاهل هذه المنطقه وكأني بهم ولسان حالهم يقول نتشرف بذلك لاهلنا وعملآ انساني ولكن ألا ترى ياأستاذ اوران ان هؤلاء الاطباء يعملون عامآ كاملآويختزلون منه ربما شهرآ لزيارة اهلهم واقاربهم والاستمتاع بمنطقتهم ومناظرها الخلابه لتجديد نشاطهم للعام المقبل فهم بشر يعملون ويجهدون انفسهم وماخلق الله لرجلآ من قلبين في جوفه واكاد اجزم ان هذا جوابهم لك ولمن يلتمس منهم التفرغ خلال هذا الشهر للنظر في قضايا منطقتهم الصحيه ولكن وأسمع لكن ______ : نطلب من حضرات الدكاتره والموهوبين ومن في مناصب مرموقه من ابناء بلقرن أن لايقصرون في من يصل لهم طالبآ المساعده سواء كانت صحيه او ماديه احيانآ او توظيف بمايستطيع خوفآ من تسكع شبابنا في المدن والدوائر الحكوميه لطلب التوظيف فهناك من سطع نجمه من ابناء المنطقه قديمآ وحديثآ ودعوا له كبار السن قبل صغارهم لاحتواءهم هؤلاء الشباب ومساعدتهم وهم بعيدين عن اهلهم وحلوا محل التقدير من هؤلاء الشباب عندما كبروا وعرفوا ذلك الجميل الذي لاينسى وابلغوا ابناءهم ورب طبيب او ظابط او ذو مركز مرموق ساعد فاتى من يساعد ابنه يومآ من الايام واذكر على سبيل المثال ذلك الزميل ونحن نتقدم للكليه الحربيه وعندما راى احد اللجنه اسمه فقال اخرج من الطابور لان ملفك فيه نواقص وعندها سأله انت ابن الضابط فلان قال نعم قال ابوك كان لي بمثابة الوالد ومن الان اعلم انك مقبول بالكليه وهذا شمالي ووالد الطالب جنوبي اتمنى اكون اصبت جزأ من الحقيقه واتمنى بعد النظر فيما نكتب واتمنى ان لايبخل من وصل الى مركز مرموق في مساعدة اخوانه فرب دعوة مسكين صادق تنقذه من اصعب الامور الشائكه وفق الله الجميع وجعلنا واياكم ممن تعلوا به الرتب فتعلوا مكارمه ومساعداته وشكرآ شكرآ شكرآ استاذي ((( أوران ))) على طرحك المميز والهادف والانساني ولاتصوب سهامك الي فأنا جريح ههههه مجرد فكره اخدم بها انا وانت اهلنا واخواننا وابناءنا وفق الله الجميع
      لالاح برقآ قلت للبرق من وين --- يمكن جبين صويحبي لاح برقه

    5. #5
      *أبو سعيد
      *إدارة المنتديات
      *المشرف العام للجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      *مدير العلاقات العامة والتنسيق لملتقى بلقرن وتكريم الحاصلين على درجة الدكتوراه
      *عضو لجنة الإصلاح بمحافظة بلقرن
      : : عضو مؤسس : :
      الصورة الرمزية عائض بن سعيد
      • تاريخ التسجيل : Feb 2007
      • الدولة : الرياض
      • المشاركات : 38,478
      • النقاط :

      افتراضي

      شكراً لك ابو محمد الكاتب الكبير القدير
      احيائك لهذه الفكرة وتحمل همها والشروع في انعاشها محل التقدير من الجميع وماهذه الاولى وليست الاخيرة لما تقوم به من متابعة وشحذ الهمم لكل مايخدم المحافظة بشكل عام
      استاذي الكريم أوافقك الرأي فيما ذهبت اليه ورتبت له وطلبت
      ولكن من وجهة نظري بأن الخطوة الاولى يجب ان تبدأ وتنطلق من مكتب مدير مستشفى سبت العلاية ، وهي موجوده ومطروحة ومحفوظة في ادراج مكتبه ، حيث تشرفت بلقائه أنا والاستاذ محمد بن سعد ال خويلد وطرحت هذه الفكرة بين يديه قبل اكثر من ثلاث سنوات ووضع لها خطط واستراتيجية لتفعيلها وكيفية البدء في تنفيذها ،،،،، وبعد ذلك يأتي دور ابناء المحافظة الدكاترة للتواصل معهم وتكملت المشوار ،،،، والى الان ننتظر ،،، الى ان سهل الله لنا طرحك هذا ليعطينا بصيصاً من الامل ،،، والله ولي التوفيق

    6. #6
      أبو جاري
      إدارة منتديات بلقرن الرسمية

      :: عضو مؤسس ::
      الصورة الرمزية عبدالخالق بن جاري
      • تاريخ التسجيل : Feb 2007
      • المشاركات : 15,029
      • النقاط :

      افتراضي

      بوركت وبوركت افكارك ومداد قلمك ابا محمد اذ ما من شأن يهم القبيلة بل المحافظه الا وطرقت بابه

      ببوح نبضك وجميل عباراتك تصوغه في قالب مشوق رائع تلهب به المشاعر وتشحذ به الهمم

      وكلي ثقة ويقين ان حبك وغيرتك لأبناء قبيلتك ومحافظتك هو الدافع الوحيد فكتب الله أجرك

      ثم إني على ثقة في ابناء بلقرن الاوفياء وفي جيراننا النبلاء بالمحافظه بأنهم على اتم الاستعداد

      متى ما توفرت الالية لتنفيذ مطلبك بل مطلبنا جميعا وكما تفضل به أخي أبا سعيد بأن ذلك لن يكون الا

      من خلال مستشفى سبت العلاية خاصة وأن الامر بين يديه منذ فتره فلعل هذا الموضوع ينعشه ليخرج من

      الادراج الى التنفيذ وكلنا يد واحده يعمل لتحقيقه

      اكرر دعائي لك كاتبنا القدير والمميز بالتوفيق والسداد

    7. #7
      المشرف العام
      على جميع الأقسام

      داعم ومستشار فني


      عضو لجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      الصورة الرمزية ابوالود
      • تاريخ التسجيل : Jun 2007
      • الدولة : في ذا
      • المشاركات : 9,747
      • النقاط :

      افتراضي

      الله يكتب أجرك وييسر الامر

    8. #8
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : Dec 2007
      • الدولة : الرياض
      • المشاركات : 1,956
      • النقاط :

      افتراضي

      أشكر الكاتب القدير والمميز أوران وأثنّي على كل ما قال وكتب وبما إني قد أقول قد أكون أحد المعنيين أو المستهدفين بهذا الكلام فقد سبق أن أثرت الموضوع قبل عدة سنوات في جلسات خاصة ووعدت بترتيب الموضوع مع أصحاب الشأن في المحافظة ولكن يبدو ما كان فيه إستجابة مشجعة !!......أما لو تمت الفكرة فأنا مستعد لخدمة المحافظة والمرضى بصفة عامة بما أستطيع وهذا شرف لي

    9. #9
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جمال بن صالح مشاهدة المشاركة
      كل الأمنيات أن نشاهد الكوادر الطبية من أبناء المنطقة وهم يساهمون في هذا البرنامج العظيم أستاذ أوران
      ونحن على ثقة أنهم قادرون

      تحيتي لكـ كاتبنا الكبير ولطرح المفيد
      ثم أجمل التحايا للجميع ...

      كل الامنيات بالتوفيق لك استاذ جمال وأنت تقوم بمهمة كبيرة في هذا المنبر التواصلي لابناء مجتمعك القدير ، والكل يقدر لكم هذا . فلك جزيل الشكر
      { حسبي اللـه }

    10. #10
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مانديلا مشاهدة المشاركة

      والله انه مرتقاً صعب عجز عنه الكثير

      تسلم ويسلم فكرك
      نأتي من بعدكم وأمثالكم أخي الكريم
      { حسبي اللـه }

    11. #11
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aweess مشاهدة المشاركة
      استاذنا القدير والغالي ((أوران))

      جميل ورائع ماطرحت وانساني قبل كل شي وواجب على من ينتسب لاهل هذه المنطقه وكأني بهم ولسان حالهم يقول نتشرف بذلك لاهلنا وعملآ انساني ولكن ألا ترى ياأستاذ اوران ان هؤلاء الاطباء يعملون عامآ كاملآويختزلون منه ربما شهرآ لزيارة اهلهم واقاربهم والاستمتاع بمنطقتهم ومناظرها الخلابه لتجديد نشاطهم للعام المقبل فهم بشر يعملون ويجهدون انفسهم وماخلق الله لرجلآ من قلبين في جوفه واكاد اجزم ان هذا جوابهم لك ولمن يلتمس منهم التفرغ خلال هذا الشهر للنظر في قضايا منطقتهم الصحيه ولكن وأسمع لكن ______ : نطلب من حضرات الدكاتره والموهوبين ومن في مناصب مرموقه من ابناء بلقرن أن لايقصرون في من يصل لهم طالبآ المساعده سواء كانت صحيه او ماديه احيانآ او توظيف بمايستطيع خوفآ من تسكع شبابنا في المدن والدوائر الحكوميه لطلب التوظيف فهناك من سطع نجمه من ابناء المنطقه قديمآ وحديثآ ودعوا له كبار السن قبل صغارهم لاحتواءهم هؤلاء الشباب ومساعدتهم وهم بعيدين عن اهلهم وحلوا محل التقدير من هؤلاء الشباب عندما كبروا وعرفوا ذلك الجميل الذي لاينسى وابلغوا ابناءهم ورب طبيب او ظابط او ذو مركز مرموق ساعد فاتى من يساعد ابنه يومآ من الايام واذكر على سبيل المثال ذلك الزميل ونحن نتقدم للكليه الحربيه وعندما راى احد اللجنه اسمه فقال اخرج من الطابور لان ملفك فيه نواقص وعندها سأله انت ابن الضابط فلان قال نعم قال ابوك كان لي بمثابة الوالد ومن الان اعلم انك مقبول بالكليه وهذا شمالي ووالد الطالب جنوبي اتمنى اكون اصبت جزأ من الحقيقه واتمنى بعد النظر فيما نكتب واتمنى ان لايبخل من وصل الى مركز مرموق في مساعدة اخوانه فرب دعوة مسكين صادق تنقذه من اصعب الامور الشائكه وفق الله الجميع وجعلنا واياكم ممن تعلوا به الرتب فتعلوا مكارمه ومساعداته وشكرآ شكرآ شكرآ استاذي ((( أوران ))) على طرحك المميز والهادف والانساني ولاتصوب سهامك الي فأنا جريح ههههه مجرد فكره اخدم بها انا وانت اهلنا واخواننا وابناءنا وفق الله الجميع
      شكرا لك على هذه المداخلة الرصينة ، وهي امتداد لافكارك النيرة التي تتحفنا بها بين الحين والاخر ، التي تنم عن حرصكم على ماينفع المجتمع في شتى المجالات .
      بالنسبة ، لمسألة اجازات الاطباء ، فهي حق مكتسب لهم ، وقد تطرق د سعد القرني في مقابلته التلفزيونية لهذه المسألة فقال إنهم يؤثرون على انفسهم واهليهم لخدمة اخوانهم المسملمين في شتى بقاع الدنيا ، وان اسرهم تقدر لهم هذا وتؤازرهم فيه ، وتحتسب في ذلك ، ومع هذا فهم يجدون بين الحين والاخر مجالا لاعطاء اسرهم وقرابتهم وانفسهم الحق الذي لهم .
      فما بالنا اذا كان ما ندعو اليه من عمل وتطوع هو في مرابع الوجة السياحية لابناء المملكة وكل من قصد المملكة للسياحة ، وقبل ذلك هي وجهة ابناء بلقرن ومنهم الاطباء ، ثم ان الوقت الذي طلبنا ( قصير وقليل جدا ) وأجزم انهم لو لم يقضوه في التطوع والعمل الخير ، ربما لكان فراغاً لديهم ، يستطيعون من خلاله استثماره ليكون من أغلى وأثمن الاوقات خاصة اذا تم الاحتساب في ذلك ، والله لايضيع أجر المحسنين .
      ولنتذكر العمل التطوعي والخيري في دول غير اسلامية حيث وصل الى أعلى درجاته وافضل انتاجه ، ولا ننكر ما نشاهده ونسمع عنه من اعمال تطوعية عالمية فاقت في بعض جوانبها الاعمال الحكومية الرسمية .
      ومن البديهي أن نعلم أن المسلم هو أولى بالسير في هذا المجال ( الاحساني ) الذي حث عليه الدين الاسلامي الحنيف ، قبل ان تحث عليه وتسير فيه مجتمعات اخرى غير مسلمة فاقت فيه كل الدول الاسلامية ، وهي كانت اولى به من غيرها .
      ...
      ويجب علينا نحن افراد المجتمع المساهمة بقدر استطاعتنا للمساهمة كل بجهدة ومعرفته في تمكين ابناءنا الخيرين من ممارسة هذه الاعمال الجليلة ، ولا أظن أخي اويس إلا انكم بخبرتكم وهمتكم ستكونون في اوائل من يدعم هذا الامر وغيره من الامور النافعة .

      وفقني الله واياك اخي الكريم لما يحب ويرضى ورزقنا الله العمل الصالح والنية الخالصة لوجهه الكريم.
      { حسبي اللـه }

    12. #12
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      الاخوان الكريمان عايض بن سعيد وعبدالخالق بن جاري

      تعمدت أن اصافحكما هنا في ( رد واحد ) لسبب أنكما ( عينان في رأس واحدة ) ولكما الفضل بعد فضل الله وتوفيقه في مكاسب كبيرة للمحافظة لاتعد ولا تحصى ، وليس هنا مجالا للتطرق لذلك وانتما اكثر من مرة ترفضان الكلام عن شخصيكما الكريمين .

      وهذا الامر الذي ندعوا جميعا اليه ، لوم تم وهذا هو المؤمل ، فسيكون لكما السبق في انجاحه ودعمه بكل الوسائل ، بالنسبة للمستشفى ومديره والمسؤلين فيه ، فهم كما عرفت سيسهلون الطريق ويذللون الصعاب قدر المستطاع ، ولكن ( المبادرة لا بد أن تأتي من أصحاب الشأن وهم الاطباء ) الذي نعنيهم بهذه الرسالة ، لأنهم في هذا العمل متطوعون ومحسنون وليس عليهم من سبيل سوى بالحسنى .!
      اذن : فالانطلاقة تكون من قبلهم ولو بالقليل من الوقت والقليل من العدد والقليل من التخصصات ، ففي بداية كل أمر وخاصة التطوعي لا بد من التعثر والكبوات ، لأنه ليس إلزامياً حتى نضمن الجميع ، ولكن مع الوقت والدعوات والتشجيع والاقتداء ، سيكون هناك ما نربوا اليه واكثر بحول الله .

      .... لشخصيكما الكريمين كل الاحترام وعظيم التقدير ....
      { حسبي اللـه }

    13. #13
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوالود مشاهدة المشاركة
      الله يكتب أجرك وييسر الامر
      آمين يارب العالمين
      { حسبي اللـه }

    14. #14
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة msag مشاهدة المشاركة
      أشكر الكاتب القدير والمميز أوران وأثنّي على كل ما قال وكتب وبما إني قد أقول قد أكون أحد المعنيين أو المستهدفين بهذا الكلام فقد سبق أن أثرت الموضوع قبل عدة سنوات في جلسات خاصة ووعدت بترتيب الموضوع مع أصحاب الشأن في المحافظة ولكن يبدو ما كان فيه إستجابة مشجعة !!......أما لو تمت الفكرة فأنا مستعد لخدمة المحافظة والمرضى بصفة عامة بما أستطيع وهذا شرف لي

      هذه بشارة خير ان شاء الله *** ليالي العيد تعرف من عصاريها ***

      أهلا عزيزي msag ومرحباً ألف

      نعم لقد سررت جداً بتواجدك أخي الفاضل ، وأسأل الله أن نكون واياك ممن قيل فيهم ( تقضى على يديه للناس حاجات ).

      ومجرد تفاعلك معنا هنا يبشر بأن لديكم معاشر ( حكماء الصحة ) اهتماما بالمجتمع وخاصة مجتمع القبيلة والمحافظة عموما ، وهي مرتكز انطلاق اغلبكم ان لم تكونوا جميعا ، وهذا والله مما يسرنا جميعاً ، فكيف لو قيل لشيخ كبير أو عجوز قاعد ، ممن يتكبد معاناة مراجعة مستشفيات المدن البعيدة وما يتخلل ذلك من صعوبات نفسية وبدنية ومالية قد تزيد المرض او تجلب مرضاً اخر : اوقول : كيف لو قيل لهم ترى الدكتور فلان بن فلان ( والذي في الاغلب سوف يكون معروفا بشخصه او اسرته او قبيلته ) أنه سيقوم بخدمتكم في مستشفى العلاية خلال اوقات معينة ، ثم اذا تمت مراجعتهم لكم وفحصكم لهم وصرف الدواء والتوجيه من قبلكم حيال صحتهم وما يجب ان يسيروا عليه في معالجة ما يعانون منه ، كل ذلك بوجه من وجوه أهل الديار وبلهجة يعرفونها وباشخاص يرتاحون لهم ويطمأنون اليهم ، والله العظيم انه سوف يكون لها مردودا عظيما ان لم يكن في علاج المرض العضوي فسيكون في رفع الروح المعنوية ومعالجة الحالة النفسية ، لهؤلاء المراجعين ممن هم في مثابة الاباء والامهات والاقربون .

      واقول من واقع تجربة واقسم بالله انها حقيقة : أنني راجعت بأحدى قريباتي لأحد المستشفيات الخاصة ، وذهبنا لطبيب معين ، كان يصرف الدواء ويتعامل مع المريضة بالتحاليل والاشعة والفحص الاكلينيكي فقط ، ثم يصرف الدواء ، في برود عجيب وعدم اهتمام وكأن الامر مجرد روتين للعمل فقط ...! وبعد عدة مراجعات ، ذكرت هذا الامر لأحد الاصدقاء ، فاشار عليّ أن نتحول الى طبيب آخر في نفس التخصص بذات المستشفى وسمى لي الطبيب وهو سعودي من أهل الجنوب ، وبالفعل تم ذلك ... واقسم بالله أن الامر تغير من أول زيارة بنسبة لاتصدق على نفسية المرضية وعلى الاداء الدوائي معاً ، وهذا حقيقة لم يكن إلا بفضل الله ثم فضل هذا الطبيب الذي تحولنا اليه ، من خلال بشاشة وجهه وطريقة تعامله ، وفضل توجيهاته وتعليماته التي اوصلها لنا بكل سهولة وبسط لنا طريقة التعامل مع هذا المرض حتى لكأنه ما بنا من شيء ، ولله الحمد . وفي نهاية الزيارة شكرته كثيراً واثنيت عليه ، واوحيت له ان تعامل الطبيب جزء مهم من العلاج ، فقال لي بالحرف الواحد ( فيه شايب من جماعتنا يقول احجزوا لي عند الدكتور فلان فقط اريد اسولوف معه واسمع منه ولو من غير علاج ، يقول فإذ اتى خرج وهو منشرح الصدر مخفف الالم ... ) كل ذلك من طريقة تعامل الطبيب معه ، وليس بفعل الحبوب او الابر .

      نعم / أخي الفاضل د msag فمجرد وجود دكتور من جماعتي او قبيلتي او من المنطقة عموما يشعر المراجع بكثير من الاطمئنان وانت اعلم مني عن مدى تأثير الحالة النفسية في تقبل العلاج ومن ثم سرعة الشفاء ونسبته أو التفاعل معه .

      .. طولت معك عزيزي لأنه كما ترى نسعد في ان ندردش مع الاطباء كثيرا ونحب ان نسمع منهم كثيرا ، وخاصة اذا كانوا ممن يهتم في تبسيط المرض او الدعوة للتفاؤل وتهوين المشاكل الصحية التي قد تكون هماً لدى بعض المرضى .

      لذا فما عليكم إلا ان تأتوا الينا وتفتحوا قلوبكم لنا حتى ولو لم تعالجوننا فمجرد مشاركتنا آلامنا ، والاهتمام باوضاعنا يكفي ، والله انه يكفي .

      واخيرا فإن كل شيء من الله والى الله ، وما نحن وانتم سوى اسباب ومسببات اوجدها الله في خلقه ، سنة الله ولن تجد لسنة الله تبديلا .

      احيي تفاعلك واشد على يدك في مواصلة العمل مع امثالك من المهتمين بهذا الامر الانساني الخيري والاقربون اولى بالمعروف ،.

      كما يجب علينا ايضاً في هذا المقام :
      ... أن نلتمس العذر لمن لديه ظروف خاصة أو عملية ، قد نجهلها اذا لم يتمكن من المساهمة في هذا العمل الجليل .
      التعديل الأخير تم بواسطة ركبان بن طاهر ; May-06-2014 الساعة 10:16 PM
      { حسبي اللـه }

    15. #15
      شــــــــــــاعر وكاتب مميز الصورة الرمزية AWEESS
      • تاريخ التسجيل : May 2007
      • المشاركات : 1,346
      • النقاط :
      • مقالات المدونة
        1

      افتراضي

      الاخ اوران لا اقول إلا جزاك الله خير على هذه الفكره والطرح المميز واشد على يدك في ذلك وفي غير ذلك من اطروحاتك اللتي له مذاق راقي وخاصه عندما تجنح للكلمات الكلاسيكيه ( الشعبيه ) ههههههه تحيتي وتقديري لك
      لالاح برقآ قلت للبرق من وين --- يمكن جبين صويحبي لاح برقه

    16. #16
      *أبو سعيد
      *إدارة المنتديات
      *المشرف العام للجان التكريم وتنظيم الاحتفالات
      *مدير العلاقات العامة والتنسيق لملتقى بلقرن وتكريم الحاصلين على درجة الدكتوراه
      *عضو لجنة الإصلاح بمحافظة بلقرن
      : : عضو مؤسس : :
      الصورة الرمزية عائض بن سعيد
      • تاريخ التسجيل : Feb 2007
      • الدولة : الرياض
      • المشاركات : 38,478
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( أوران ) مشاهدة المشاركة
      الاخوان الكريمان عايض بن سعيد وعبدالخالق بن جاري
      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ( أوران ) مشاهدة المشاركة

      تعمدت أن اصافحكما هنا في ( رد واحد ) لسبب أنكما ( عينان في رأس واحدة ) ولكما الفضل بعد فضل الله وتوفيقه في مكاسب كبيرة للمحافظة لاتعد ولا تحصى ، وليس هنا مجالا للتطرق لذلك وانتما اكثر من مرة ترفضان الكلام عن شخصيكما الكريمين .

      وهذا الامر الذي ندعوا جميعا اليه ، لوم تم وهذا هو المؤمل ، فسيكون لكما السبق في انجاحه ودعمه بكل الوسائل ، بالنسبة للمستشفى ومديره والمسؤلين فيه ، فهم كما عرفت سيسهلون الطريق ويذللون الصعاب قدر المستطاع ، ولكن ( المبادرة لا بد أن تأتي من أصحاب الشأن وهم الاطباء ) الذي نعنيهم بهذه الرسالة ، لأنهم في هذا العمل متطوعون ومحسنون وليس عليهم من سبيل سوى بالحسنى .!
      اذن : فالانطلاقة تكون من قبلهم ولو بالقليل من الوقت والقليل من العدد والقليل من التخصصات ، ففي بداية كل أمر وخاصة التطوعي لا بد من التعثر والكبوات ، لأنه ليس إلزامياً حتى نضمن الجميع ، ولكن مع الوقت والدعوات والتشجيع والاقتداء ، سيكون هناك ما نربوا اليه واكثر بحول الله .

      .... لشخصيكما الكريمين كل الاحترام وعظيم التقدير ....


      حياك الله ابا محمد
      اشكر لك طيب الكلام وحسن الخلق فانت دائما تغمرني بالذات بكثير مما لااستحقه
      اخي الكريم نحن وبمشيئة الله على موعد معك ومع من يسجل اسمه هنا ليكون لنا وقفة مع مدير مستشفى سبت العلاية خلال الصيف ونتداول الحديث معه وكيفية انعاش الفكرة من جديد 0مع شكرنا وتقديرنا لكل غيور ومحب للقبيلة امثالك وفقك الله

    17. #17
      أبو جاري
      إدارة منتديات بلقرن الرسمية

      :: عضو مؤسس ::
      الصورة الرمزية عبدالخالق بن جاري
      • تاريخ التسجيل : Feb 2007
      • المشاركات : 15,029
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عائض بن سعيد مشاهدة المشاركة

      حياك الله ابا محمد
      اشكر لك طيب الكلام وحسن الخلق فانت دائما تغمرني بالذات بكثير مما لااستحقه
      اخي الكريم نحن وبمشيئة الله على موعد معك ومع من يسجل اسمه هنا ليكون لنا وقفة مع مدير مستشفى سبت العلاية خلال الصيف ونتداول الحديث معه وكيفية انعاش الفكرة من جديد 0مع شكرنا وتقديرنا لكل غيور ومحب للقبيلة امثالك وفقك الله
      كعادته سباق لكل خير متفان في كل ما من شأنه خدمة قبيلته وكما يقال لا عطر بعد عروس

    18. #18
      عضو منتديات بلاد بلقرن الرسمية
      • تاريخ التسجيل : May 2014
      • المشاركات : 23
      • النقاط :

      افتراضي

      الله يكتب اجرك

    19. #19
      ( أوران )

      كاتب قدير ومميّز

      عضو شرف

      • تاريخ التسجيل : Apr 2009
      • المشاركات : 5,646
      • النقاط :

      افتراضي

      اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوجابر1 مشاهدة المشاركة
      الله يكتب اجرك
      واجرك اخي الكريم
      { حسبي اللـه }

    20. #20
      مشرف منتدى الشعر النبطي
      شــــ مميز ـــــاااعر
      عضو لجنة أمسيات
      شعراء منتديات
      بلاد بلقرن

      • تاريخ التسجيل : Mar 2008
      • الدولة : جدة
      • المشاركات : 6,355
      • النقاط :

      افتراضي

      جزاك الله خيراً ابا محمد على هذا الطرح الجميل

      ولعل ما كتبت هنا يجد آذان صاغية وقلوب واعية وهمم عاليه

    صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

    معلومات الموضوع

    الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

    الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

    ضوابط المشاركة

    • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
    • لا تستطيع الرد على المواضيع
    • لا تستطيع إرفاق ملفات
    • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
    •