• مواضيع مميزة
  • <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    yas1515

    شرح برنامج تلغرام Telegram للكمبيوتر والايفون

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , May-29-2020 عند 11:07 PM (0 المشاهدات)
    شرح برنامج تلغرام Telegram للكمبيوتر والايفون

    التلغرام هو تطبيق مراسلة مجاني، سبب عمل تطبيق التلغرام على اكثر من منصه مفتوح، و يمنح مستخدميه الخصوصيه والامان، ويمكن لمستخدمي تطبيق التلغرام ان يقوم بارسال الرسائل بكل امان، حيث يمنح الامان و امكانية التشفير العالية، ويعتبر التطبيق شبيه الى حد كبير بين تطبيقات المراسلة الأخرى، حيث يسمح بمشاركة جميع الملفات والمستندات والصور والفيديوهات بدون حظر مع امان عالى وتشفير جميع الرسائل، كما يسمح بإنشاء مجموعات وقنوات تسمح بإضافة أعداد كبيرة من الأصدقاء، ويمكن استخدامه في أغراض التجارة والتسويق.




    ما هو برنامج التلجرام؟
    تم انشاء تطبيق تلغرام من قبل أخوين روسيا، فى عام 2013، وهما نيكولاي وبافل دروف الروسيان، وهما من قاما أيضا بانشاء موقع VK، وقد صرح الاخوين ان تطبيق التلغرام ليس له اى صلة بالموقع، بل هو جهه مستقله ويقع المقر الرئيسي للتطبيق في برلين، هو تطبيق غير ربحي ولا يهدف الى مجال التجارة، حيث ان التطبيق لا يسمح بنشر الاعلانات، والمشاركة التجارية من قبل المستثمرين، بل إن الهدف الاول من التطبيق حسب كلام المطورين هو توفير تطبيق مجانى للمراسلة بين الأشخاص، وليس تطبيق بيع.





    مزايا الخصوصية والأمان في التلغرام
    تم تصميم بروتوكول مميز خاص ب برنامج التلغرام، من قبل ستة اشخاص من المتخصصين فى مجال الرياضيات والتشفير، ويستخدم البروتوكول خوارزميات عالية التشفير من نوع AES، ومفتاح تبادل سريع التشفير والتبادل، كما ان هذا التشفير مفتوح المصدر، وقد استغرق تصميم البروتوكول الخاص ببرنامج تلغرام حوالى عامين شرح برنامج تلغرام حتى تم تطبيقه واعتماده بشكل رسمى.

    وقد قام الفريق المختص بتطوير شرح برنامج التلغرام بعرض مكافاة برامج مقدارها 300 الف دولار لمن يستطيع ان يكسر امان وتشفير البروتوكول الخاص ببرنامج التلجرام، وعليه أن يثبت صحة كلامه عن طريق إبلاغ مطوري التطبيق واستلام المكافأة.
    مع التطور التكنولوجي الرهيب الذي نشهده في الآونة الأخيرة منذ بداية ظهور الهواتف الذكية، وتنافس شركات تكنولوجيا الهاتف في إبتكار البرامج والتطبيقات المختلفة التي جعلت الحياة أكثر إنفتاحاً، أصبح الآن بإمكانك التواصل مع أي شخص حول العالم من خلال رسالة نصية أو صوتية عبر تطبيق معين على الهاتف بواسطة الإنترنت، تنوعت تطبيقات التراسل الفوري عن طريق الإنترنت بداية من تطبيق الماسنجر وتطبيق الرسائل الشهير واتساب، والآن أصبح برنامج تيليجرام واحد من أفضل تطبيقات المراسلة وهو موضوع حديثنا في هذا المقال.
    نبذة حول برنامج تيليجرام للكمبيوتر وللاندرويد وللايفون
    تحميل برنامج التيليجرام للكمبيوتر والموبايل
    برنامج تيليجرام "Telegram 2020" من أفضل برامج على الإطلاق في إجراء المحادثات والتراسل المجاني بطريقة سهلة وبسيطة، حتى أن مميزاته فاقت تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب.
    منذ الإصدار الأول لبرنامج تيليجرام وهو يتميز بالدقة الأمنية العالية، كما يمكن من خلال هذا التطبيق إرسال الرسائل المشفرة التي تحتوي على كافة أنواع الوسائط سواء صور أو مقاطع فيديو أوغيرها من الوسائط.
    برنامج تيليجرام هو روسي الأصل، تم إصداره في عام 2013 بواسطة الأخوين دروف مؤسسي موقع التواصل الإجتماعي الأشهر في روسيا VK، بعدها قاما بإنشاء تطبيق تيليجرام أحدهما كان الداعم المالي للمشروع والأخر كان مسئول عن الدعم التقني وإنشاء البروتوكول الخاص بالتطبيق.
    بعدها قام الأخوين دروف بتسجيل تطبيق تيليجرام كمؤسسة خاصة بالتراسل الفوري مستقلة عن موقع VK، ويقع المقر الرئيسي الخاص بشركة تيليجرام في العاصمة الألمانية برلين.
    تم إبتكار أكثر من نسخة من تطبيق تيليجرام حتى تتوافق مع جميع أنظمة ios وأندرويد وويندوز فون وماكنتوش سواء للتحميل على الهواتف الذكية بمختلف أنظمة التشغيل أو على أجهزة الكمبيوتر.
    يمكن استخدام تطبيق تيليجرام في التراسل الفوري على أكثر من منصة أو جهاز في نفس الوقت بدون حدوث أي خلل أو عطل، كما يمكن استخدامه من خلال المتصفحات المختلفة على أجهزة الكمبيوتر.
    يوفر برنامج تلجرام للمستخدم نفس الوظائف والمهام التي يقوم بها أي برنامج للتراسل الفوري مثل واتساب، لاين، فايبر، وغيرها من التطبيقات ولكن مع درجة عالية من الحماية والأمان.
    الكلمات الدلالية (Tags): للكمبيوتر, telegram إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات