• مواضيع مميزة
  • <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> الفزعه والتطفل <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <->

    yara

    تعرف على أفضل الأطعمة لصائم مرض السكر

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , Aug-22-2019 عند 04:54 PM (0 المشاهدات)
    مع دخول شهر رمضان الكريم قد يشعر مرضى السكر بالقلق حيال الصيام لما قد يسببه من خطورة لمريض السكر إذا لم يتبع التعليمات الطبية والإرشادات التي يضعها له أطباء السكر، ومن المهم أيضا معرفة أن كل مريض يختلف عن الآخر وأن الصيام قد لا يؤثر على صحة مريض بينما يكون مرهق صحياً لمريض آخر ،وإليك قائمة بالأطعمة التي لا بد أن يحرصمريض السكر على تناولها خلال شهر رمضان.
    في الكثير من الأحيان لا تخلي مائدة الإفطار من الوجبات الدسمة والمشبعة بالدهون إلى جانب أطباق الحلويات التي تحتل جانب أساسي من المائدة الرمضانية، وعلى مريض السكر تجنب العادات السيئة والإفراط في تناول تلك الوجبات الدسمة، وبدء الإفطار سريعا بتناول التمر لتعويض ما تم فقدانه من الجلوكوز على مدار اليوم، وكذلك تناول الماء بوفرة من 8 إلى 9 أكواب على الأقل للحماية من الجفاف، ثم الانتظار لمدة نصف ساعة قبل البدء في الأطباق الرئيسية. ويجب أن تحتوي الوجبات على جميع العناصر الغذائية لتشمل:
    • عند الإفطار يجب تناول الأطعمة التي يمتصها الجسم ببطء، مثل العدس والفاصولياء واللحوم الخالية من الدهون، أو الدجاج، والحليب إلى جانب الفواكه والخضروات.
    • تزداد أهمية وجبة السحور لدى مريض ال سكر بصفة خاصة، وذلك لأنها تمده بالطاقة اللازمة والسكريات لحمايته من الهبوط المفاجئ في مستوى السكر في الدم، ويجب أن تكون وجبة السحور خفيفة ومتوازنة فيجب أن تشمل خبز الحبوب الكاملة والشوفان أو الحبوب الغنية بالألياف ويفضل الخبز الأسود، مع كوب واحد من الحليب خالي من الدسم والفاكهة الطازجة، والبيض كمصدر بروتيني ويفضل البيض المسلوق، كذلك الجبن الأبيض.

    التعليقات