• مواضيع مميزة
  • <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    faten22

    الجنس أثناء الحمل 3 نصائح يحب أن نتبعها

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , Jul-29-2019 عند 01:02 PM (0 المشاهدات)
    عند حدوث حمل تتغير علاقتك مع شريك حياتك وهناك من يتعامل مع هذه التغيرات بسهولة، ولكن البعض الأخر يجد صعوبة مع التأقلم مع هذه التغيرات وترجع ذلك التغيرات إلى هرمونات الحمل التي تجعل السيدة الحامل تشعر بمزيج من التغيرات العاطفية مرة بارتفاع المشاعر ومرة أخرى بانخفاضها وهذه ما يجعلها تعاني بالضعف والشعور بالقلق والأمر لا يتوقف على ذلك فقط فبعض النساء تعاني صعوبة في التعامل مع من حولها وهذا من الممكن أن يسبب لها ضغطًا إضافيًا لذلك فالعلاقات الإيجابية تشعرها بأنها محبوبه وتشجعها على التعامل مع الآخرين ،أما العلاقة السيئة تجعلها تشعر بالضيق تجاه نفسها والآخرين وتسبب لها بعض القلق والاكتئاب وهذا الكلام ينطبق أيضا على الزوجين فمن الطبيعي أن يتجادل الأزواج حتى لو كان هذا الخلاف من ضمن العلاقة الصحية وليس له أي علاقة بالحمل ،لكن هناك بعض الأسباب الشائعة التي تجعلك تتجادلين مع زوجك عندما تكونين حامل وتخافين من ممارسة العلاقة الزوجية معه.
    أسباب تجعلك لا تمارسين العلاقة الزوجية

    • شعورك بأن لأبد الاهتمام بحملك أكثر من الاهتمام بشريك حياتك .
    • شعورك في كثير من الأحيان أن أخر شيء تفكرين فيه هو ممارسة العلاقة الزوجية .
    • شعورك بالتعب والغثيان وتغير حالاتك المزاجية .
    • خوفك المستمر على جنينك من الإصابة أو الإجهاض .
    • شعوك بقلق من أن شريكك لن يجد جسمك المتغير جذابًا.

    اقرأي أيضا: هل هناك أي أضرر لـ العلاقة الحميمة بين الزوجين اثناء الحمل؟
    ممارسة الجنس أثناء الحمل

    كما ذكرنا في السابق أن الحمل هو وقت لتغيير كبير في الجسم والعقل والعلاقة والهوية الذاتية وتلعب العلاقة الإيجابية بين المرأة الحامل وشريكها دورًا حيويًا وتعتبر فترة ما قبل الولادة فترة مليئة بالقلق والتوتر وهذا يمكن أن يضع ضغوطا على العلاقة الزوجية على الرغم من أن الارتباط الأقوى بين الأزواج عاملاً وقائياً ضد القلق المرتبط بالحمل.
    الكلمات الدلالية (Tags): العلاقة الزوجية إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات