• مواضيع مميزة
  • <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    faten22

    فيتامينات ضرورية للحمل في الشهر الرابع

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , Jul-22-2019 عند 11:54 AM (0 المشاهدات)
    عند بداية الدخول في الشهر الرابع من الحمل تكون المرأة قد وصلت إلى نهاية المرحلة الأولى من الحمل وبدأت في الاستعداد للدخول في المرحلة الثانية ويبدأ الشهر الرابع من الحمل في الأسبوع ال14 وينتهي الأسبوع ال17 لذلك سنتحدث في هذه المقالة عن فيتامينات ضرورية للحمل في الشهر الرابع.
    أهم الأعراض التي تظهر على المرأة في الشهر الرابع من الحمل

    يقل الشعور بكلاً من التعب والإجهاد والغثيان والتبول ويزداد الوزن نتيجة ازدياد الشهية وتناول الأطعمة التي كانت تنفر منها المرأة الحامل من قبل، تؤثر هرمونات الحمل على الأمعاء تؤدي إلى حدوث الإمساك بعض الشئ، تتمدد الأوعية الدموية ويزداد حجم الدم مما يؤدي إلى حدوث نزيف في الأنف،تظهر أوردة الساقين بوضوح تحت الجلد، المعاناة والشعور بعدم الراحة عند استخدام العدسات اللاصقة مما قد يسبب جفاف في العينة.
    ما هي التغذية الصحية والمناسبة للأم وجنينها في الشهر الرابع؟

    عند الدخول في بداية الشهر الرابع يحتاج جسمك إلى تناول المزيد من السعرات الحرارية والفيتامينات والحديد بشكل خاص بالإضافة إلى المعادن والمواد الغذائية التي تساعد على نمو طفلك بطريقة سليمة وصحية كما عليكِ الاهتمام بتناول المكملات الغذائية التي يقوم الطبيب بوصفها لكي وحسك على تناولها، قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب والبقوليات كما عليكِ التقليل من الأطعمة المعلبة والمغلفة والوجبات السريعة لأنها تحتوي على مواد حافظة ونسب ليست قليلة من الصوديوم احرصِ على خفض نسبة الدهون في الجسم عن طريق تناول الحليب منزوع الدسم والزبادي تجنبِ تناول الأطعمة الجاهزة المبردة والجاهزة “الدواجن واللحوم ومنتجات الحليب غير المبسترة”لأنها قد تحتوي على نسب الليستيريا والسالمونيلا والتوكسوبلازمة.
    الكلمات الدلالية (Tags): فيتامينات ضرورية للحمل إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات