• مواضيع مميزة
  • <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    faten22

    كيف أفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية؟

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , Jun-23-2019 عند 02:08 PM (0 المشاهدات)
    يختلف دم الدورة الشهرية عن دم الحمل فيعتبر دم الدورة الشهرية هو نزيف مهبلي حيث يتم نزول الدم من بطانة الرحم ويستمر بمعدل يومين إلى سبع أيام وتأتي الدورة الشهرية للمرأة في سن الإنجاب وفي موعد محدد من الشهر أي كل 28 يوم لكن في الحمل يوجد لدى بعض النساء بقع دم بسبب انغراس البويضة في الرحم بعد 10_14يوم من التلقيح وفيما يلي أهم خصائص دم الحمل لكي نستطيع أن نفرق بين دم الحمل ودم الدورة الشهرية.
    خصائص دم الحمل:

    • مصاحب ببعض من الألم.
    • لونه أما زهري أو أحمر أو بني.
    • على الأكثر يستمر 3 أيام.

    إليكِ علامات تفرق بها بين دم الدورة الشهرية والحمل:

    كما ذكرنا في السابق يمكن حدوث نزول دم في بداية الحمل وهذا يجعل بعض النساء تشك بأنها دورة شهرية فالوضع لا يختلف لذلك سنتحدث عن بعض النقاط الهامة التي تستطيع من خلالهم السيدة التفريق بين دم الدورة الشهرية ودم الحمل :

    1. دم الحمل يكون عادة خفيف ويظل فترة قصيرة لمدة يوم أو يومين ومتقطع بينما الدورة الشهرية دمها غزير ويظل فترة متواصلة من 3 أيام إلى أسبوع .
    2. لون دم الدورة يختلف كليا عن دم الحمل، ودم الحمل يكون وردي أو بني فاتح بينما الدورة الشهرية يكون دمها أحمر داكن أو بني غامق .
    3. الانقباضات والألم في الدورة الشهرية يكون شديد وقد يحتاج النساء لبعض من المسكنات بينما في الحمل تكون الانقباضات خفيفة ومتقطعة .
    4. الشعور بالخمول والقيء تعتبر من أهم علامات وجود حمل بينما يعتبر أهم علامات الدورة الشهرية هي تقلبات المزاج .
    5. تصاب المرأة أثناء الدورة الشهرية بانتفاخ في البطن بسبب تراكم الغازات فيها بينما في حالة الحمل لا تبرز البطن في الشهور الأولى للحامل.
    الكلمات الدلالية (Tags): دم الحمل إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات