• مواضيع مميزة
  • <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    ey2000

    نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 الترم الثاني

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , May-20-2018 عند 07:24 AM (0 المشاهدات)
    انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي، صورة لامتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية، الذي أداه طلاب محافظة القاهرة اليوم الخميس، متضمنة خطئًا في أحد الأسئلة، الأمر الذي أثار أولياء الأمور، تلك الصورة تأتي قبل إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة القاهرة بأيام قليلة. وجاء الخطأ في السؤال الثالث "أ"، الذي نص على: "اختر الإجابة الصحيحة من بين القوسين: مضاد "أروع"، وجاءت الاختيارات كالتالي: "أجمل، أدق، ألطف"، وكلها خيارات لا تعد مضادة للكلمة المشار إليها.وحولت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، الواقعة للتحقيق بالشؤون القانونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.وفي تصريحات محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لمصراوي، قال إنه شدد على واضعي الامتحانات، الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية، وهي: الوضوح، التدرج، تغطية معظم أجزاء المنهج، وجودة الطباعة، بالإضافة إلى ضرورة أن تكون الأسئلة مباشرة، وخاصة سؤال المرادفات في مادة اللغة العربية، وعدم وضع سؤالًا يحمل أكثر من معنى، أو سؤالًا سياسيًا أو دينيًا أو أسئلة مستفزة. نتيجة الشهادة الاعدادية 2018 سيتم إعلانها خلال ايام عبر بوابة نتائج التعلم الأساسي نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة الجيزة ،، وقال عطية، إنه في حال حدوث خطأ بأي امتحان يجري توقيع عقوبات على كل المسؤولين أولهم واضع الامتحان لأنه مسؤوليته، مع مراعاة الخطأ في التصحيح، سواء بالتعديل أو توزيع الدرجة على باقي الأسئلة.ولفت عطية، إلى أن حساب المسؤول يكون كبير، وسيجري حرمانه من أعمال الامتحانات لمدة 5 سنوات، وتوقيع الجزاء عليه، وتخفيض تقديره في تقريره السنوي، ما يؤثر عليه ماديًا لمدة عامين متتاليين بسبب خصم حافز الأداء الذي يشترط حصول المعلم على تقدير كفء لمدة عامين متتاليين.
    أدى 141 ألف طالب من طلاب المرحلة الإعدادية بمحافظة الجيزة، امتحان اللغة العربية، اليوم السبت، بـ582 لجنة على مستوى المحافظة.وجاء الامتحان الذي أداه الطلاب في ساعتين ونصف، في أربع صفحات، وستة أسئلة رئيسية.
    وتباينت آراء التي عبروا عنها من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول الامتحان، إذ رأى البعض أن الامتحان متوازن وفي مستوى الطالب المتوسط، فيما رأى آخرون أن الامتحان به بعض الأجزاء الصعبة خاصة في سؤالي: "القصة والنحو".
    الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات