• مواضيع مميزة
  • <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    سناء عيد

    كيف يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكمله؟

    تقييم هذا المقال
    بواسطة , Jul-13-2020 عند 02:23 AM (0 المشاهدات)
    كيف يؤثر فيروس كورونا على الجسم بأكمله؟


    قال أطباء فى مركز جامعة ايرفينج الطبي بجامعة كولومبيا فى مدينة نيويورك، أمس الجمعة، فى مراجعة لتقارير عن مرضى كوفيد – 19، إن فيروس كورونا لا يضر فقط بالرئتين، لكن يضر أيضا بالكلى والكبد والقلب والدماغ والجهاز العصبي والجلد والجهاز الهضمي، بحسب ما ذكر موقع "CNN" الأمريكي.



    ومر الفريق الطبى فى مركز جامعة ايرفينج - أحد المستشفيات التى امتلئت بالمرضى - بخبرات في علاج مرضى كورونا وجمعوا تقارير من فرق طبية أخرى حول العالم.
    وأظهر التقرير الشامل لهم هجمات الفيروس التاجي تقريبًا كل نظام رئيسى فى جسم الإنسان، ما يؤدى إلى إتلاف الأعضاء مباشرة فيسبب تجلط الدم، وفقدان القلب لإيقاعه الصحى ويؤثر على الكلى فلا تستطيع تصفية الدم والبروتين ويؤثر على الجلد مسبباً الطفح الجلدى، كما يسبب الصداع والدوار وآلام العضلات وآلام المعدة وأعراض أخرى إلى جانب أعراض الجهاز التنفسي الكلاسيكية مثل السعال والحمى.


    وقال الدكتور أكريتى جوبتا، زميل أمراض القلب في كولومبيا الذي عمل على المراجعة، في بيان: "يحتاج الأطباء إلى التفكير في كوفيد -19 كمرض متعدد الأنظمة".
    وأضاف "هناك الكثير من الأخبار حول التخثر لكن من المهم أيضًا أن نفهم أن نسبة كبيرة من هؤلاء المرضى يعانون من تلف فى الكلى والقلب والدماغ، ويحتاج الأطباء إلى علاج هذه الحالات جنبًا إلى جنب مع أمراض الجهاز التنفسى".

    الكلمات الدلالية (Tags): لا يوجد إضافة/ تعديل الكلمات الدلالية
    التصانيف
    غير مصنف

    التعليقات