• مواضيع مميزة
  • <-> تنبيه هـــــــــام : نأمل الاطلاع والتقيد بما جاء فيه .. مع الشكر الجزيل . <-> الفزعه والتطفل <-> سجن الشعر .. موضوع عام يحق للجميع المشاركة . <-> مشاركة محافظة بلقرن بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية ( 31 ) متجدد <-> ملف خاص لديكورات المنزل الداخلية والتشطيب <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1440هـ2019م <-> وفاء الدكتور السبعاني وحيوية الشباب الواعي <-> شروط وقوانين مسابقة رمضان لعام 1439هـ2018م <-> مسابقة منتديات بلاد بلقرن الرمضانية لعام 1439هـ2018م <-> ضيف مائدة بالقرن الرمضانية <->

    تعليقات المدونة

    1. الصورة الرمزية yas1515
      • |
      • permalink
      لماذا تعد المرأة أنسب لرحلات الفضاء من الرجال؟
      منذ عقود، تجند ناسا طواقم أغلب روادها من الرجال، وبحسب الأرقام فإن حوالي 11 في المائة من الفضائيين فقط كانوا من النساء. وتبين دراسة نشرتها ناشيونال جيوغرافيك بأن النساء أقدر على التأقلم في رحلات الفضاء الطويلة كما أن إرسال طاقم من النساء سيوفر من الميزانية بشكل كبير.


      وتقول أمينة المتحف الوطني للطيران والفضاء مارغريت ويتكامب: " تتجنب ناسا إرسال النساء في مهمات للفضاء في حين أنهن أكثر ملائمة للسفر إلى الفضاء من الرجال".

      ويعود ذلك لأسباب مختلفة. أهمها صغر حجم المرأة، كما تعاني النساء أعراضا جسدية أقل مرتبطة في تأقلم الجسد مع المشكلات الفضائية كما تتمتع النساء بصفات شخصية تجعلهن أقدر على تحمل رحلات طويلة الأمد.


      إرسال رائدات فضاء يقلل من الميزانية العامة
      يؤكد مدير برنامج ناسا السابق ومدير برنامج مكوك الفضاء، واين هيل، بأن الوزن يلعب دورا مهما في الفضاء، فكلما زاد وزن الشخص تطلب وقودا أكثر. بشكل عام، تستهلك النساء كمية أقل من الطعام والأكسجين وباقي الموارد الضرورية لبقاء البشر على قيد الحياة في الفضاء. علما بأن الرجال يحتاجون سعرات حرارية أكثر ب 15 إلى 25 في المائة عند مقارنتهم مع النساء.


      لاحظت كيت غرين أثناء مشاركتها في مهمة استغرقت أربعة أشهر في المريخ، وكانت مهمتها تتضمن مراقبة عمليات الأيض لزملائها حيث سجلت أن النساء أنفقن أقل من نصف السعرات الحرارية مقارنة بنظرائهم الرجال، بالرغم من تطابق النشاطات الجسدية فيما بينهم. إضافة إلى ذلك تنتج النساء كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون والفضلات الأخرى مما يسهل إعادة التدوير والتخلص من الفضلات.


      صعوبات التأقلم في الفضاء والفوارق القائمة على الجنس
      يواجه الإنسان ظروفا حصرية أثناء وجوده في الفضاء، بحسب البيانات الطبية التي جمعتها ناسا لرواد الفضاء من خلال دراسة استجاباتهم الفسيولوجية أثناء رحلات الفضاء طويلة الأمد. أهم هذه العوامل تعرضه إلى كميات عالية من الإشعاعات (المرتبطة بفرص الإصابة بالسرطان)، انخفاض استجابة جهاز المناعة، تحول السوائل في الجسم، إضافة إلى تغير طريقة استجابة الجينات وأخيرا تدهور قدرة الإنسان على الرؤية لأسباب غير معروفة حتى الآن.


      وتقول فرجينيا ووترينج، من مركز طب الفضاء في كلية بايلور للطب إن النتائج المتعلقة بالفوارق القائمة على الجنس هي نتائج أولية ولكنها مثيرة للاهتمام. يبدو أن الرجال أقل تأثراً بمرض الحركة الفضائية ولكنهم أقدر على السمع. فيما تعاني النساء بدرجة أعلى من التهابات المسالك البولية ولكنها مشكلة لا تنفرد برحلات الفضاء فقط.
      وعموما يتعرض الرجال إلى تدهور عالي في مشكلات الرؤية، وهي مشكلة لا تواجهها النساء بنفس القدر.


      بعيدا عن الاعتبارات المادية والفسيولوجية، وجدت معظم الدراسات التي ركزت على مظاهر الفشل أو النجاح في التعايش بمناطق صحراوية مثلا أو البعثات الموجهة إلى القطب الجنوبي، أن الرجال متفوقون في التجارب قصيرة الأجل وذات الأهداف الواضحة في حين أن النساء أفضل بالتأقلم في التجارب طويلة الأمد.


      لا يعرف العلماء سوى القليل عن الآلية التي سيتعامل بها طاقم كامل من النساء محاصر في سفينة فضاء ضيقة لشهور أو سنوات في بيئة فضائية مكثفة ورتيبة. ولكن البيانات المتعلقة بآليات تفاعل المجموعات البشرية تشير أن الفرق المختلطة بين الجنسين تبقى الأنجح والأفضل.
      افلام جنس محارم سكس محارم ياباني سكس محارم sex سكس محارم xvideos سكس محارم xnxx عرب سكس افلام سكس مترجمة
    2. الصورة الرمزية yas1515
      • |
      • permalink
      العثور على كمية كبيرة من الرفات البشرية في رومانيا قرب مقبرة جماعية يهودية
      قال مدعون عسكريون يوم الثلاثاء إن علماء آثار اكتشفوا "رفات بشرية كثيرة" في شمال شرق رومانيا، تحديداً قرب موقع اكتشف فيه سابقاً مقبرة جماعية لأكثر من 100 يهودي.


      وعثر على رفات نحو 100 يهودي في عام 2010 وتقول السلطات الرومانية إن القوات المسلحة قتلتهم خلال الحرب العالمية الثانية.


      كما عثر العلماء على قنبلة يدوية وقذيفة هاون (مورتار) عيار 82 ملليمتراً في الموقع. ويعمل هؤلاء العلماء بدعم من معهد إيلي ويسيل وينقبون في المنطقة منذ عام 2010 بحثاً عن مقابر جماعية أخرى محتملة.


      وقال المدعون في بيان "بعد تلقي بلاغ من معهد إيلي ويسيل... بدأنا تحقيقا جنائياً بشأن الكشف في 29 حزيران/يونيو عن رفات بشرية كثيرة أثناء عملية تنقيب أثري قرب منطقة عثر فيها في عام 2010 على مقبرة جماعية".


      وجرى تطويق الموقع لكن لم يُكشف بعد عن مزيد من التفاصيل.


      وتقع المقبرة الجماعية التي عثر عليها في 2010 في منطقة غابات تسمى فولتوري على بعد نحو 400 كيلومتر شمالي بوخارست. وكانت قوات رومانية وألمانية تقدمت في هذه المنطقة في بداية غزوها للاتحاد السوفيتي عام 1941.


      وتوصلت لجنة دولية برئاسة إيلي ويسيل الحائز على جائزة نوبل في عام 2004 إلى أن عدداً يتراوح بين 280 ألفا و380 ألفا من اليهود الرومانيين والأوكرانيين قتلوا في رومانيا ومناطق كانت تسيطر عليها رومانيا أثناء الحرب العالمية الثانية بوصفها حليفا لألمانيا النازية.


      وكانت رومانيا مؤيّدة للنازية في بداية الحرب ولكن بعد حرب ستالينغراد الشهيرة ووصول الجيش الأحمر إلى البلقان بهجوم مضاد، انتقلت رومانيا إلى المعسكر الاشتراكي.


      واعترفت رومانيا بدورها في قتل اليهود إبان الحرب الثانية منذ 15 سنة تقريباً، إذ بقيت تنكر ضلوع سلطات بوخارست في المحرقة حتى العام 2003. وقبل الحرب كان يعيش في رومانيا 750 ألفاً من اليهود، لكن لا يعيش فيها اليوم سوى عدد يتراوح بين ثمانية آلاف وعشرة آلاف يهودي
      فيديو سكس محارم اجمل سكس محارم احلي سكس محارم سكس محارم 2020 سكس ************ محارم عرب سكس سكس اخوات افلام سكس مترجمة
    3. الصورة الرمزية pasteel
      • |
      • permalink
      هي البحر في احشائه الدر كامن


      بارك الله بك